أخبارأهم الأخبار

وزير التعليم العالي يكشف سبب انخفاض أعداد مصابي كورونا

إسراء عبدالفتاح

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أن الدولة عملت من أول يوم لأزمة وباء كورونا، وسيذكر التاريخ العمل الجماعى للدولة لمواجهة الفيروس.

وتابع ، خلال برنامج “آخر النهار” المُذاع على قناة “النهار” تقديم الدكتور محمد الباز:« نجتمع كل 48 ساعة فى لجنة الأزمات من أول يوم لمراجعة موقف الوباء، وتراجع الأرقم للمصابين ليس من فراغ بل من نتيجة عمل كبير».

وأشار إلى أن سبب التراجع فى عدد الإصابات بكورونا هو التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية تجاه وباء كورونا وزيادة الوعى، ولكن وارد أن يزيد الرقم حال عدم التزام المواطن بالإجراءات الاحترازية.

وأكد أن تراجع الأرقام فى مصر خلال الأسابيع الأخيرة له دلائل كثيرة والأرقام، ووفقا للبيانات قد تكون مرت مصر بمرحلة الذروة وحاليا فى مرحلة الانخفاض

واختتم أن مصر تشهد ملحمة وطنية فى مواجهة فيروس كورونا الدولة والمجتمع المدنى والمستشفيات الحكومية والخاصة.

تجاوزنا الـ 80 ألف.. الصحة تعلن إجمالي إصابات كورونا في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الجمعة، عن خروج 521 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 23274 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 981 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى