أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

وزير التعليم يحذر من تطبيقات تدعي تصحيح مشروعات الأبحاث

إسراء عبدالفتاح

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على ظاهرة التطبيقات التي يدعي أصحابها أنهم سوف يقوموا بتصحيح مشروعات الأبحاث التي يعدها الطلاب.

من جانبه، قال الوزير ردًا على استفسارات أولياء الأمور على جروب «التعليم مشروع مصر القومي» بشأن وجود تطبيق خاص بتصحيح الأبحاث: «كل هذا دعاية لشركات تجارية تتلاعب بكم».

و أكد الدكتور طارق شوقي قائلًا: «سوف نعلن مساء اليوم عن المواعيد والطريقة التي سوف يتم من خلالها تقديم الأبحاث ولا داعٍ للقلق حيث أن الموعد النهائي لا يزال يوم ١٦ مايو الجاري».

«التربية قبل التعليم»..شوقي يكشف مصير الغشاشين بالأبحاث

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كيفية استكمال عملية التعليم عن بُعد.

وقال شوقي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «علشان كل الطلاب يقدروا يكملوا تعليمهم عن بعد، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وفرت المواد الدراسية لكل المراحل التعليمية على موقع بنك المعرفة المصري, علشان طلابنا يقدروا يذاكروا من البيت».

و أضاف وزير التعليم لينك الدخول على الموقع، من هنا .. 

شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، صورة لمجموعة من طلاب الصف الثاني الثانوي عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك”، وهم يستعدون للغش في امتحانات الغد، حيث قاموا بكتابة منشور داخل مجموعة سرية على الفيس بوك يؤكدون من خلاله أنهم يستعدون للغش غدا.

وكتب الوزير لهم علي الصورة: “استعدوا لامتحانات الدور الثاني”.

«عن امتحانات الثانوية».. وزير التعليم نتحدث بالمنطق والقانون وليس العند

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بعض الارشادات النهائية قبل بدء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الالكترونية (امتحانات مايو ٢٠٢٠).

وجاءت الارشادات كما يلي :

– يمكن للطلاب الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.

– تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع https://studea.emis.gov.eg ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع https://thaneduone.emis.gov.eg

– تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كاف.

– المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.

– في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجددًا.

بالرابط.. ننشر أكواد طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لامتحانات نهاية العام

كشفت وزارة التربية المصرية، عبر موقعها الإلكتروني عن جداول أمتحانات الصفق الأول و الثاني الثانوي، و التي من المقرر إنعقادها غدًا الأربعاء.

أوضحت الوزارة، أن المحافظات ستنقسم إلي مجموعتين، على أن تؤدي المجموعة الأولى الامتحان في الفترة بين الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهراً، والمجموعة الثانية في الفترة بين الساعة 12 ظهراً حتى 3 عصراً، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة، ويمكن للطالب بدء الامتحان في أي وقت خلال الفترة الزمنية المحددة للمحافظة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق