أهم الأخبارالأخبار

وزير التعليم يعلن التعرف على المعلم المحرض على إسقاط منظومة التعليم الإلكتروني

إسراء عبدالفتاح

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم التعرف على المعلم الذي قام بتحريض الطلاب على ادعاء سقوط السيستم الإلكتروني للامتحانات التجريبية، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات قانونية مشددة معه، تمهيدًا لفصله من مهنة التعليم.

وأشار وزير التربية والتعليم، في منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه جارٍ الآن التعامل مع الطالبات اللاتي اشتركن في هذا العمل المؤسف، وحرضن زملائهم على عدم دخول الامتحانات، متابعًا: “لكن تظل مصر بمعلميها وطلابها بخير حيث أن طلاب الصف الأول الثانوي أظهروا التزامًا رائعًا وواجهوا الدعوات المغرضة بتأدية 580 ألف طالب لامتحان الجغرافيا إلكترونيا.

شاهد المنشور .. 

اقرأ أيضًا :

٥ عقوبات رادعة لمن يحاول التحريض ضد النظام التعليمي.. تعرف عليها

أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدة عواقب رادعة لكل من تسول له نفسه إثارة الشائعات والبلبلة من أجل التأثير بالسلب على الامتحانات الإلكترونية.

وأعلن أنه يجب أن تكون العواقب واضحة لمن ينساق وراء مثل هذه الدعوات، مؤكدًا أنه سوف يتم..

١- فصل أي موظف في وزارة التربية والتعليم إذا ثبت عليه تهمة التحريض وسوف يحاسب قانونيا وجنائيا.

٢- تستطيع الوزارة أن تعلم إذا كان عدم دخول الاختبار لأسباب فنية حقيقية أم غير ذلك من الادعاءات.

٣- تعقد الوزارة امتحانات الترم الثاني إلكترونيا كما هو في الجداول المعلنة في مواعيدها في شهر مايو القادم، ولن نستبدلها بأبحاث لهذه السنوات الهامة.

٤- الطالب الممتنع عن دخول الامتحان الإلكتروني سوف يدخل دور ثان في شهر سبتمبر إلكترونيا، ولن يصعد إلى الصف الأعلى إلا بإجتيازه.

٥- الطالب الممتنع عن دخول الامتحان والراسب في الدور الثاني سوف يبقى في نفس السنة الدراسية لإعادتها.

وقال شوقي “تهيب الوزارة بالسادة أولياء الأمور والطلاب، الالتزام وأداء الامتحانات في مواعيدها حرصا على مستقبل الطلاب، ولن تتوانى الوزارة عن تقديم أفضل ما لديها لبناء جيل من شبابنا يقود هذا الوطن في السنوات القادمة بإذن الله”.

اقرأ أيضًا :

التعليم: أولى ثانوى تحدوا الدعوات المغرضة و أدى 580 ألف طالب الجغرافيا إلكترونيًا

قام طلبة الصف الأول الثانوي بأداء امتحان مادة الجغرافيا إلكترونيًا في اليوم الرابع من الاختبارات التجريبية، للطلبة على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر، من داخل المنازل، وذلك استعدادًا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي ستجرى في مايو 2020.

ويذكر أنه قد نجح 580 ألف طالب/طالبة من طلاب الصف الأول الثانوي في تأدية الامتحان اليوم، من إجمالي 589 ألف طالب/طالبة بمختلف محافظات الجمهورية، بنسبة 98.5%، في تحدي واضح للدعوات المغرضة التي أطلقها أصحاب المصالح بعدم الدخول على الاختبار الإلكتروني.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق