غير مصنف

3 مشاكل تواجهك خلال فترة الخطوبة.. رقم 2 أخطرها

 

أكد الدكتور محمد هاني، استشاري العلاقات الزوجية والاسرية، أن فترة الخطوبة تعد من الفترات الصعبة التي يتعرض لها الشريكين وهذا للضغط النفسي الذي يشعرون به بسبب التحول من مرحلة العزوبية الي حياة الزوجية بمسؤوليتها المختلفة ،معقبا:” من أكثر الاشياء التي تسبب ضغط هو عدم مصارحة احد الطرفين للطرف الاخر “.

وأضاف استشاري علاقات زوجية وأسرية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “8 الصبح”، المذاع على قناة “دي ام سي”،  قائلا:” ادعاء المثالية في تلك الفترة يكون واحد من أكثر الاسباب التي يؤدي الي فشل العلاقة، معقبا: “ادعاء المثالية يولد انفجار”.

وتابع:” “الإحراج” ليس من المفترض أن يكون صفة متواجدة في العلاقة بين الشريكين، مردفا: “العلاقة بين الراجل والست لازم تكون كتاب مفتوح”، وإن فترة الخطوبة ليست الا تمهيد لا يوجد فيها ارتباط ملزم عكس الزواج”.

و إليك أبرز مشاكل الخطوبة وكيفية التعامل معها ومنها:

داء النكد: الحالة الثانية هي إصابة أحد الزوجين بداء النكد، وتتحول حياة الأسرة إلى نكد لا يطاق، ويبحث الزوج أو الزوجة عن المشاكل، وتؤدي هذه الحالة أحيانًا إلى الطلاق.

الغيرة المرَضِية: هي أخطر أمراض العلاقة الزوجية، فالغيرة والشك المستمران في الطرف الآخر، يتحولان إلى مرض يؤثّر نفسيًّا على الزوجين.

عدم الانسجام: وهي حالة شائعة؛ حيث يسود التوتر بسبب عدم التفاهم والانسجام، الذي يؤدي إلى كثرة الصراعات الزوجية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى