أخباراخترنا لك

وزير التعليم ينشر المراجعة النهائية لمادة التاريخ على منصة الثانوية العامة

جهاد علي

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، الرابط الإلكتروني، للمراجعة النهائية لمادة التاريخ.

وكتب «شوقي» على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلًا: «ادخل على مراجعة ليلة الامتحان لمادة التاريخ على منصة thanaweya.net لمناقشة شكل الأسئلة وكيفية التعامل معها وحلها بطريقة نموذجية».

ولفت إلى أن المراجعات متاحة مجانا تحت رعاية البنك الأهلي المصري لفترة محدودة حتى نهاية امتحانات الثانوية العامة.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة، غدا الثلاثاء امتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، وامتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية.

وزير التعليم: الوزارة لم تتحدث عن امتحانات العام القادم بأي شكل رسمي

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الوزارة لم تتحدث عن امتحانات الثانوية العامة العام القادم بأي شكل رسمي ولم نصدر أي بيان بهذا الشأن.

وأضاف «شوقي»، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلًا: «أن الوزارة لن تصدر بيان بهذا الشأن قبل العام الجديد».

وتابع موضحًا: «لا نعلم من يثير هذه القضايا في هذا التوقيت».

كان قد تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن للوزارة قد قررت أن امتحانات الثانوية العامة العام المقبل ستكون ورقية.

خطة العام الدراسي الجديد

ونفي المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، سابقًا ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إقرار خطة العام الدراسي الجديد في ظل التعايش مع فيروس كورونا، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت أنه لا صحة لإقرار أي خطط للعام الدراسي الجديد من قبل الوزارة، مُوضحةً أن ما يتم تداوله في هذا الشأن مجرد مقترحات، ولم يتم إقرار أي منها بشكل رسمي، مُشيرةً إلى أنه سوف يتم إعلان كافة التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي الجديد عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، والتي من المقرر أن تنتهي يوم ٢١ يوليو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى