وزير التموين يتفقد مشروع دعم الفلاحين أصحاب الحيازات الصغيرة

0

محمد عمران

تفقد  الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مشروع دعم الفلاحين من اصحاب الحيازات الصغيرة من خلال العمل على توحيد الحيازات المفككة وتقديم حزم مساعده تشمل توفير انواع عالية الجودة من البذور وتطوير وسائل الرى واستخدام مصادر آمنه ونظيفة للطاقه وتعزيز سلاسل الغذاء بما يساعد على دعم الأمن الغذائى والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع وزاره الزراعة والجهاز التنفيذى لمشروعات وزاره الزراعة.

وقد قام معالى الوزير خلال الجولة بالتحدث مع صغار المزارعين مشيداً بالتجربه ومشدداً على أن عناصر النجاح لابد وأن تتحقق من خلال نشر الايجابيات الخاصة بالتجربة واوصى بأهمية توثيق المراحل المختلفة والدروس المستفادة من قبل المزارعين فى القرى المشاركه فى المشروع.

وقد اكد المصيلحي على استعداد وزارة  التموين لتوفير حوافز خاصة تشجيعيه من خلال اسعار منافسة لتوريد القمح وغيرها من الحاصلات الاستراتيجية الى جانب والمساعده فى توفير الأسمدة اللازمة لضمان منتج عالى الجودة.

ومن ناحية اخرى ابدى المصيلحي اعجابه بمركز الاقصر منوهاً عن اهميته فى خدمه التنمية داخل مصر وخارجها من خلال نشر التجارب الناجحة دولياً.

وقد اعرب المصيلحي عن اهمية عرض النماذج التنفيذية الناجحة من خلال المجتمع المحلى وذلك فى إطار تنظيم دورات وعقد ندوات تشجيعية تكون حافزاً للمشاركين فيها.

شاهد الصور..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.