وزير الثقافة الأسبق: الخيانة جزء أساسي من فكر جماعة الإخوان (فيديو)

0

إسراء عبدالفتاح

قال الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، إن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية قاتل، كما وصف سيد قطب بـ «أمير الإرهاب الأول»، مضيفًا أن أن الخيانة جزء أساسي من فكر جماعة الإخوان وظهر ذلك في إغتيال الرئيس السادات.

وأكد النمنم خلال لقاء له ببرنامج نظرة عبر فضائية صدى البلد، أن ما يثار من الجماعة الإرهابية إن ما يثار حول أن زينب الغزالي وسيد قطب قد تعرضوا للتعذيب في السجون المصرية هو كذب.

شاهد .. 

لفت إلى أنهم لم يتعرضوا لأي عمليات تعذيب إطلاقا لأن الأجهزة الأمنية المصرية كان لديهم كل المعلومات الكاملة عن الجماعة قبل القبض عليهم.

وتابع: «لولا ثورة 30 يونيو؛ لتم تصفية محمد مرسي وجاء خيرت الشاطر لحكم مصر».

وفي وقت سابق، أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أن جماعة الإخوان المسلمون ينطبق عليهم لفظ «الخوارج»، مضيفًا أن كذلك من الناحية العلمية، ومن ناحيه الواقع، لافتصا إلى أنهم من الناحية التاريخية وعلى مدار تاريخ الأزهر، يوجد من العلماء من يصفهم في كتبه نصًا بالخوارج.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، المذاع على فضائية صدى البلد، أن جماعة الإخوان المسلمين قد وصفوا بالخوارج للمرة الثانية، بعد إجماع لعدد من علماء الأزهر، كانوا يتباحثوا فيما وصفوا بالإخوان، ليجتمعوا في آخر الأمر أنهم «خوارج».

شاهد .. 

وتابع أنه بعد مرور وقت طويل من الزمان، فتصف دار الإفتاء المصرية، جماعة الإخوان المسلمين بأنهم خوارج، وكشف عن سبب وصفهم بهذه الصفة جاءت بعد أن وجدت جميع الصفات التي قيلت ووصف بها الخوارج قديمًا.

 

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، إنه خلال مقابلته مع الرئيس المعزول محمد مرسي في قصر الاتحادية، لم يشعر أنه أمام إدارة حقيقة لمصر.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، المذاع على فضائية صدى البلد، أن قصر الاتحادية لم يكن صورة لقصر الحكم خلال فترة تولي محمد مرسي الرئاسة لمدة عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.