أهم الأخبارفيديوهات

وزير الخارجية الأسبق: حسم 2020 تعد رسالة ردع لأعداء الوطن

أحمد حمدي

كشف السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، أن هذه المناورة تؤكد جاهزية القوات المصرية وقدرتها على القيام بأي مهمة .

واعتبر” العرابي”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “أخبار ten” المذاع عبر فضائية “ten”، مساء الجمعة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عندما يحدد خط أحمر فهذا يعني أن هذا يعتبر تهديد حقيقي للأمن القومي المصري، مبينا قدرة مصر على تخطي اى أزمة سواء داخلية أو خارجية بفضل الله ثم الشعب المصري العظيم.

وأكد وزير الخارجية الأسبق، أن مناورة حسم 2020 طبيعي أن تجرى في هذا التوقيت الحرج فهى تعد رسالة ردع لكل من يتخيل أن يحقق أهداف استراتيجية على حساب الأمن المصري، مشيرا الى أن اطلاق اسم “حسم 2020″ على مناورة الجيش المصري من أجل ترهيب اعداء الوطن من اى مساس لدودنا الشرقية أو الغربية.

وتابع:”أحد القيادات الأمريكية أخبره أنهم يشعروا بقوة القوات المصرية وأنه ليس بالضرورة أن يكن المقاتل الأمريكي في مستوى المقاتل المصري بالصاعقة والمظلات، والناس كلها وصلت لها الرسالة القوية دا بكل قوة”.

ياسر رزق: العصار حذر من سياسة الإخوان فى إدارة البلاد عام 2012

قال الدكتور حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق، إن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان الإرهابية قاتل، كما وصف سيد قطب بـ «أمير الإرهاب الأول»، مضيفًا أن أن الخيانة جزء أساسي من فكر جماعة الإخوان وظهر ذلك في إغتيال الرئيس السادات.

وأكد النمنم خلال لقاء له ببرنامج نظرة عبر فضائية صدى البلد، أن ما يثار من الجماعة الإرهابية إن ما يثار حول أن زينب الغزالي وسيد قطب قد تعرضوا للتعذيب في السجون المصرية هو كذب.

شاهد .. 

لفت إلى أنهم لم يتعرضوا لأي عمليات تعذيب إطلاقا لأن الأجهزة الأمنية المصرية كان لديهم كل المعلومات الكاملة عن الجماعة قبل القبض عليهم.

وتابع: «لولا ثورة 30 يونيو؛ لتم تصفية محمد مرسي وجاء خيرت الشاطر لحكم مصر».

وفي وقت سابق، أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، أن جماعة الإخوان المسلمون ينطبق عليهم لفظ «الخوارج»، مضيفًا أن كذلك من الناحية العلمية، ومن ناحيه الواقع، لافتصا إلى أنهم من الناحية التاريخية وعلى مدار تاريخ الأزهر، يوجد من العلماء من يصفهم في كتبه نصًا بالخوارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى