غير مصنف

تحرير 12 محضرًا لمنشآت غذائية وإعدام 142 كيلو أغذية فاسدة بالمنيا

قال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الإدارة العامة للطب الوقائي بالمديرية “إدارة مراقبة الاغذية” نفذت عدد من الحملات التفتيشية خلال الأيام الماضية، وأسفرت عن تحرير 12 محضر مخالف، منها 4 محاضر مخالفة للاشتراطات الصحية، و 8 محاضر عدم وجود شهادات صحية للعاملين بتلك المنشآت.

وأوضح الدكتور على قاسم، مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، انه تم إعدام 142 كيلو جرام أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 53 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وكان شدد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، علي استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية والمحال التجارية بجميع مراكز المحافظة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمتابعة الحالة العامة بالأسواق ومدي توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أضاف المحافظ، أن تلك الإجراءات تأتي بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع والمنتجات الغذائية، للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول منتجات آمنة للمواطنين، في ضوء الاجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى