أخبارتقارير و تحقيقات

زلزال مصر اليوم.. تنبؤات العالم الهولندي فنكوش

يبحث عدد كبير من المواطنين، عن زلزال مصر اليوم، وذلك بعدما وقع زلزال غرب مطروح في الساعات الأولى من اليوم، وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عدد من التساؤلات حول هذا الزلزال.

زلزال مصر اليوم

أما عن زلزال مصر اليوم، كان كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، في بيان عاجل له نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي بشأن الزلزال الذي وقع خلال الساعات الأولى من اليوم الأربعاء.

وأكد بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الهزة الأرضة التي وقعت في الساعات الأولى من يوم الأربعاء كان مركزها في ليبيا، ولم تتأثر الأراضي المصرية بتلك الهزة، ولم يرد من أي من المواطنين بالشعور بأي هزة أرضية أو أي خسائر سواء كانت في الأرواح أو خسائر مادية.

زلزال اليوم صباحًا

وكشف المعهد القومي للبحوث الفلكية، عن تفاصيل زلزال اليوم صباحًا والذي وقع على بعد 265 كيلو متر شمال غرب مرسى مطروح، وعلى عمق يصل لـ13.86 كم من الأراضي المصرية.

تحذيرات العالم الهولندي

ويتسائل عدد من رواد موقع البحث الشهير «جوجل» عن تحذيرات العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، والذي كان أطلق عدة تحذيرات خلال الفترة القليلة الماضية بشأن وقوع عدة هزات أرضية وزلزال في المنطقة العربية خلال شهر سبتمبر الجاري.

وكان من ضمن التحضيرات التي أطلقها العالم الهولندي، عبر صفحته الشخصية على موقع «إكس» هو وقوع زلزال في أحد المناطق العربية في الفترة بين الـ18 لـ 23 سبتمبر الجاري، وهو ما ربطه البعض بزلزال اليوم في مصر.

هل حدث زلزال اليوم في القاهرة

وتسائل عدد من المواطنين عبر موقع البحث الشهير «جوجل»، عن هل حدث زلزال اليوم في القاهرة، والذي أكدت معهد البحوث الفلكية، والذي أكد أن الهزة الأرضية التي تعرضت لها مطروح في الساعات الأولى من اليوم ليست مؤثرة على مصر بل مركزها في ليبيا.

وأكد الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الهزة الأرضية التي تم تسجيلها اليوم لم يشعر بها المواطنين، ولم يتم تسجيل على الشبكات الزلازل المتعارف عليها.

وتعليقًا على توقعات العالم الهولندي  فرانك هوجربيتس، أكد أن كل ما يقوله يعتبر دربًا من الخيال وليس له أي أساس من الصحة، وليس كلامًا علميًا والدليل أن كثيرُا من توقعاته لم تحدث ولم يحدث زلازل في الأماكن التي يشير إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى