غير مصنف

وزير الرياضة: حاولنا أن نلحق بركب التطور ووضعنا الرياضة المصرية فى الدخل القومى

جهاد علي

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن وزارة الشباب والرياضة من الوزارات المهمة التي يجب أن تقوم بدورها، مضيفًا «حاولنا أن نلحق بركب التطور، ووضعنا الرياضة المصرية في الدخل القومي بتأثيرها في المعدلات الرقمية».

وأكد وزير الشباب والرياضة، خلال كلمته على هامش افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية، اليوم الأحد، أن الوزارة لن تخل بالخدمة الموجودة لقطاعات الشباب، وخطتنا الرياضية لتطوير القطاع الرياضى قائمة.

وأضاف صبحي،  «أصبح لنا كلمة فى الاقتصاد المصرى من خلال التفكير فى تغطية تكاليف ما نديره، والدخول بالمنتج المصرى بالاستثمار فى العالم الخارجى، ونضخ فى مراكز الشباب سلسلة أفرع وتطوير الاستادات على مستوى المحافظات وتطوير المدن الشبابية وبيوت الشباب ومنتديات الشباب».

وأشار وزير الشباب والرياضة، إلى أن مصر تمتلك بنية رياضية بلغت 1025 من الوحدات الشبابية الرياضية، كما استطعنا تغطية تكاليف الوزارة من الموارد الذاتية بتكلفة مليار و600 مليون جنيه.

ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة  تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وكان الرئيس السيسى قد تفقد فى يونيو الماضى 2020 مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى