رياضة

وزير الرياضة يهنىء اللاعب “محمد ياسين” بالفوز بذهبية كأس العالم للسلاح في البحرين

قدم أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التهنئة للاتحاد المصرى للسلاح، واللاعب “محمد ياسين” لفوزه بالميدالية الذهبية في كأس العالم لسلاح سيف المبارزة “شباب” والتي تقام منافساتها في دولة البحرين الشقيقة، وانطلقت منافساتها صباح اليوم.

حقق البطل المصري “محمد ياسين” ذهبية البطولة عقب فوزه على لاعب منتخب فرنسا لينو هيرولين في النهائي، واستطاع “ياسين” الفوز في 5 انتصارات في دور المجموعات، والفوز في دور الـ 32 على منافسه الكويتي، ثم الفوز على منافسيه من سويسرا وفرنسا واستونيا في المراحل التالية بالبطولة وصولًا للفوز بلقب البطولة في مستوى منافسات الفردي على حساب اللاعب الفرنسى بنتيجة 13-12.

أشاد وزير الشباب والرياضة بأداء البعثة المصرية المشاركة في بطولة كأس العالم للشباب في سلاح سيف المبارزة، وتقديم أبطال مصر الواعدين لمباريات متميزة، وتحقيق نتائج طيبة كُللت بفوز “محمد ياسين” بذهبية الفردي، ليحقق إنجازًا جديدًا للرياضة المصرية في بداية عام 2022.

لفت الوزير إلى تميز أبطال مصر في رياضة السلاح، وفوزهم في مختلف البطولات، وتسجيل أرقام جديدة مميزة، مشيرًا إلى متابعة وتنسيق الوزارة مع اتحاد السلاح في الاستعدادات المرتبطة بإعداد وتجهيز اللاعبين لمختلف البطولات الدولية، والتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية في باريس 2024، متوقعًا أن يحقق أبطال مصر في السلاح ميدالية أوليمبية في الأولمبياد المقبلة استنادًا على ما قدموه من أداء أبهر الجميع فى أولمبياد طوكيو الأخيرة، وما يحققونه من نتائج خلال مشاركتهم في مختلف المحافل الدولية.

يذكر أن المنتخب المصري للسلاح يشارك غدًا في منافسات الفرق بمواجهة منتخب الكويت في الدور ربع النهائي، وتضم قائمة المنتخب في منافسات الفرق اللاعبين كلًا من “محمد السيد، محمود السيد، محمد ياسين، محمد جابر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى