رياضة

وزير الشباب والرياضة: اتحاد الكرة المسئول عن تحديد مصير الدورى

محمود سليمان

قال أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة ، هى المخول لها اتخاذ قرار باستئناف أو إلغاء الدوري الممتاز للموسم الحالي، بعد نهاية أزمة كورونا.

وأضاف صبحى، فى مداخلة هاتفية عبر برنامج “على مسؤوليتي” على فضائية “صدى البلد”، أن الوزارة لا تتدخل في الأمور الفنية وإنما هو قرار مباشر من اللجنة الخماسية، وأن الوزارة لا تتدخل إلا في القرارات القانونية الكبيرة فقط.

وأشار وزير الرياضة، إلى أنه أجرى اتصالا تليفونيا مع عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، اليوم الأربعاء، ولا يوجد أي مؤشرات حاليا بشأن إلغاء الدورى أو استكماله أو التتويج.

وأكمل: “الاتحادات جميعها وكافة المؤسسات الرياضية ملتزمة بقرار الدولة بتوقف كافة الأنشطة لمدة 14 يوما آخرين، فكل مؤسسات الدولة تسير بنسق واحد”.

وعن الاستعداد لأوليمبياد طوكيو التي تم تأجيلها لصيف 2021، قال صبحي، إنه سيعقد اجتماعا مع اللجنة الأوليمبية للوقوف على برنامج تأهيلي لمدة سنة لـ73 بطلا وبطلة تأهلوا للأوليمبياد.

وأكمل: “كافة اللاعبين والأبطال يتواصلون حاليا مع المدربين والاتحادات للحفاظ على الحد الأدنى للأحمال، أملا في العودة في أقرب وقت لمتابعة فترة التأهيل لطوكيو.

وأثنى على حملات التبرعات لنجوم والمؤسسات الرياضة قائلا: “نشكر أبطالنا مثل أحمد رمزي، ونادي جزيرة الورد في المنصورة تبرعوا بأجهزة للمستشفى، وفريدة عثمان بطلة السباحة، ونادي الجزيرة الذي وضع فرعه الجديد في 6 أكتوبر تحت تصرف وزارة الصحة”.

تابع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الحالة الصحية للرياضيين العائدين من الخارج , بالتواصل معهم عبر تقنية الفيديو كونفرانس والاطمئنان عليهم, وذلك في إطار تنفيذ تعليمات وزارة الصحة بإخضاع المصريين العائدين من الخارج للحجر الصحي لمدة 14 يوماً للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كوروناالمستجد .

وقد وجه صبحي نصيحة للاعبين لمساعدتهم علي تخطي تلك الفترة عن طريق الاستفادة من البرامج التدريبية التي تساعد علي الوصول للحد الأدني من اللياقة البدنية والحرص علي الحفاظ علي مستواهم الفني وذلك بالتنسيق بين تلك الاتحادات واللجنة الأولمبية لحين انتهاء الأزمة الحالية وعودة النشاط.

كما أثني صبحي على المبادرات المجـتمعية التي تبناها العديد من اللاعبين مؤخرا للمساهمة  في مساعدة الفئة المتضررة، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا بالإضافة إلى جهود الدولة في هذا الشأن.

وأشاد اللاعبون المصريون بالإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا، والجهود المبذولة مع المصريين المتواجدين بالحجر الصحي، كذلك ما لمسوه من  التعامل الجيد من جانب الأطقم الطبية، الخدمات المطلوبة لتوفير الراحة لهم خلال فترة الحجر الصحي.

وتقدم جميع الرياضيين من داخل الحجر بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضةعلى حرصه الدائم على التواصل معهم والاطمئنان على أحوالهم، و كذلك الشكر للمهندس ياسر إدريس ممثلاً عن اللجنة الاوليمبية.

وحرصت الحكومة المصرية منذ تفاقم الأزمة على عودة أبنائها العالقين فى الخارج حيث قامت بالتخطيط لإنهاء كافة الإجراءات وتنفيذ رحلات استثنائية لإجلاء العالقين في الخارج, وذلك فى إطار إجراءات الدولة المصرية للحد من انتشار الفيروس.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق