أخبارأهم الأخبار

وزير الصحة يوجه بوضع برنامج زمني للانتهاء من الأعمال الإنشائية بمستشفى الأقصر

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بالتوسع في الأماكن المخصصة لانتظار المرضى ومرافقيهم بمستشفى الكرنك الدولي (مستشفى الأقصر العام سابقاً).

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لمستشفى الكرنك الدولي، اليوم السبت، يرافقه المستشار مصطفي ألهم، محافظ الأقصر، ضمن جولته الميدانية لتفقد عدداً من المنشآت الطبية للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد خلال جولته أقسام المستشفى المختلفة، لمتابعة أعمال التطوير الجارية بعدد من الأقسام، والأعمال الإنشائية الجديدة، بما يضمن تقديم أفضل رعاية صحية للمواطنين.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير تفقد خلال جولته الأعمال الإنشائية بالمستشفى والمقرر الانتهاء منها خلال الفترة المقبلة، وتضم أقسام ( الطوارئ، الرعاية المركزة، الحضانات للأطفال المبتسرين، بنك دم، الغسيل الكلوي، الأجنحة الفندقية)، حيث وجه الوزير بالانتهاء من الأعمال الإنشائية وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير تفقد خلال جولته غرفة العمليات المركزية للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، واطلع على آلية عملها، ولوحة التحكم، للتأكد من انضباط ودقة العمل بالغرفة.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير حرص خلال جولته بالمستشفى على التحدث إلى المرضى بقسم الاستقبال، للاطمئنان على مدى رضائهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، حيث وجه الوزير بتحويل طفل يتلقى جلسات الغسيل الكلوي، إلى مستشفى متخصص في طب الأطفال، لمناظرته وتقديم أفضل الخدمات الطبية المناسبة لحالته الصحية.

وقال «عبدالغفار» أن الوزير استكمل جولته في المحافظة بتفقد مستشفى الأقصر الدولي، لمتابعة الأعمال الإنشائية الجديدة، والتطوير بمباني المستشفى، حيث تفقد مبنى الطواريء الجديد الذي يضم (غرف داخلية، غرف فندقية، غرف رعاية مركزة ورعاية قلب، حضانات، وحدة زرع النخاع).

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزير وجه بعقد اجتماع مشترك لوضع برنامج زمني للانتهاء من الأعمال الإنشائية، كما وجه بسرعة الانتهاء من تلك الأعمال، كما اطلع الوزير على خطة إخلاء المرضى إلى مستشفيات بديلة خلال فترة تطوير المستشفى.

وأشار «عبدالغفار» إلى تأكيد الوزير على أن الأقصر من المحافظات الرائدة في تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، فضلاً عن كونها محافظة محورية في المنظومة، حيث تقدم خدماتها لمواطني المحافظات المجاورة.

ومن جانبه، أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تميز البنية التحتية للمؤسسات الصحية بالأقصر، مشيداً بمنظومة التأمين الصحي التي تضمن التغطية الصحية الشاملة لكافة الموطنين وتعمل على تقديم كافة الخدمات الصحية لجميع المواطنين بالمحافظة، وفقا لمعايير الجودة، هو ما تتطلع إليه الدولة، مشيراً إلى أن زيارة وزير الصحة استهدفت متابعة نسب تنفيذ المشروعات للعمل على حل أي عوائق، وتذليل العقبات التي قد تواجه المشروعات الطبية بالمحافظة.

وأشار المستشار مصطفى ألهم، إلى أن محافظة الأقصر تحظى باهتمام القيادة السياسية، وأن الهيئات الثلاثة المعنية بمنظومة التأمين الصحي الشامل يعملون في تكامل من أجل تحسين المنظومة.

رافق الوزير خلال جولته الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتور أنور اسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور حازم الفيل، رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، والدكتور هاني راشد، نائب رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى