اقتصاد

بـ 425 مليون يورو.. بنك مصر يوقع على اتفاقية قرض مع بنك الاستثمار الأوروبي لتمويل المشروعات الصغيرة 

قام عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الفيديو «كونفرانس»، بالتوقيع على اتفاقية قرض بمبلغ 425 مليون يورو لصالح بنك مصر، مع فلافيا بلانزا، مديرة عمليات البنك في منطقة الجوار الأوروبي.

وأتى بحضور لفيف من قيادات البنكين، وتمثل هذه الاتفاقية الشريحة الاولي لإجمالي القرض بمبلغ 750 مليون يورو والذي سوف يتم التوقيع على اتفاقية الشريحة الثانية بباقي المبلغ مطلع العام القادم، هذا وتهدف الاتفاقية إلى توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتها لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

بنك مصر أفضل مقدم لخدمة المؤسسات الغير مالية على مستوى مصر وإفريقيا 2020

كما جاء التوقيع على هذه الاتفاقية في إطار قيام بنك مصر بدعم وتنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة على اختلاف احجامها، انطلاقاً من دوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري، وإيماناً منه بأن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي قاطرة النمو الاقتصادي نحو تحقيق التنمية المستدامة.

حيث يساهم القرض في تعزيز موارد العملة الاجنبية للبنك المستخدمة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، هذا وتصل مدة القرض إلى 6 سنوات، و من الجدير بالذكر ان تلك الاتفاقية تعد الثالثة التي يتم توقيعها مع بنك الاستثمار الأوروبي.

 للعام السادس.. بنك مصر يتوافق مع مبادرات تقارير الاستدامة العالمية GRI والأمم المتحدة

وتم توقيع الأولى بمبلغ 500 مليون يورو تم صرفها على شريحتين، والثانية بمبلغ 500 مليون يورو تم صرفها على شريحتين ايضاً وبذلك يصل اجمالي التعاقد معه إلى ما يقرب من 2 مليار يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى