أهم الأخبار

وزير المالية : لا مكان بيننا لغير الشرفاء

إسراء عبدالفتاح

قال محمد معيط، وزير المالية،: لا تسمحوا بأن يكون بينكم غير الشرفاء، ولن يضيرنا أبدًا إقصاء كل من باع ضميره ولم يعبأ بمسؤوليته الوطنية أو الإنسانية حتى لدى أسرته وأقرب الناس إليه.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير المالية، محمد معيط، اليوم السبت، مع عدد من قيادات مصلحة الضرائب.

شدد معيط أثناء اللقاء على محاسبة الخونة، قائلًا : « لا بد أن تكونوا قدوة لغيركم في الإدارة الواعية والحاسمة، والحمد لله لدينا قيادة سياسية حكيمة تدرك خطورة الفساد ولا تتردد في محاسبة كل من تسول له نفسه خيانة الأمانة والمسؤولية الوطنية ومخالفة القانون مهما كانت مناصبهم»

أضاف الوزير أنه سيتم عقد  اجتماع موسع يضم قيادات الضرائب على مستوى الجمهورية، ولقاءات دورية مع قيادات المصلحة بالقاهرة؛ حرصًا على رفع كفاءة منظومة الإدارة الضريبية.

«عبد القادر» قائمًا بأعمال رئيس مصلحة الضرائب

وقد كلف وزير المالية محمد معيط، نائب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الدكتور رضا عبد القادر، القيام بأعمال رئيس المصلحة مؤقتًا، لحين تحديد من هو جدير بشغل هذا المنصب كما حدد القانون.

وأضاف وزير المالية أن لا أحد فوق القانون،ولا يتم التهاون مع أي شخص سيثبت محاولته الإضرار بمصلحة البلد الأقتصادية.

والجدير بالذكر أن الوزير قد أعطلى توجيهاته لسرعة الأنتهاء من مشروع تحديث المنظومة الضريبية، والذي سيساعد في نشر قيم النزاهة، ومواجهة التهرب الضريبي.

مصادر: تسجيلات صوتية تواجه رئيس مصلحة الضرائب في قضية “الرشوة”

ألقى ضباط هيئة الرقابة الإدارية أمس الجمعة، على رئيس مصلحة الضرائب العامة، متلبسا بالرشوة.

وأعلنت هيئة الرقابة الإدارية في بيان لها، القبض على عبدالعظيم حسين عبد العظيم رئيس مصلحة الضرائب متلبسًا عقب حصوله على منافع مادية وعينية على سبيل الرشوة من بعض المحاسبين القانونيين المتعاملين مع المصلحة رئاسته، وذلك عقب استصدار الأذون القانونية من نيابة امن الدولة العليا.

وكان النائب محمود بدر، كشف عبر حسابه على موقع فيسبوك، إن ضباط هيئة الرقابة الإدارية ألقوا القبض على رئيس مصلحة الضرائب الحالي بسبب فساد.

وأضاف النائب خلال تدوينة: ”الرقابة الإدارية قبضت من شوية على صيد ثمين رئيس مصلحة الضرائب، بجد ربنا يكون فى عون بلدنا ورئيسها ايد بتبني مشاريع، وايد شايلة السلاح عشان تحارب الإرهاب في الداخل وتصد العدوان في الخارج، وايد كمان عشان تكنس الفساد، وتلاقي مأجور قاعد في قطر أو تركيا، ومأجور وراه يقولك السيسى عمل أيه!”.

قالت مصادر أمنية إن جهاز الرقابة الإدارية ألقى القبض على رئيس مصلحة الضرائب بعد تورطه واثنين آخرين “ألقي القبض عليهما بصحبته”، في قضايا فساد مالي “رشوة”، مشيرة إلى أن المبالغ المالية بالقضية كبيرة.

وأضافت المصادر أن جهاز الرقابة الأدارية وثق الأدلة الخاصة بالقضية وسيتم تقديمها لجهات التحقيق ومواجهة المتهمين بالأدلة الموجودة والتي من بينها مكالمات صوتية خاصة بالمتهمين.

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة ضبط رئيس مصلحة الضرائب متلبسا بالرشوة

أمر النائب العام نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في واقعة ضبط رئيس مصلحة الضرائب متلبساً بأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة.
هذا وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد ألقت القبض على المتهم نفاذاً لإذن النيابة العامة بعد ثبوت تقاضيه مبالغ مالية و عطايا على سبيل الرشوة من خلال المحادثات الهاتفية واللقاءات المأذون بتسجيلها.
وتهيب النيابة العامة بوسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة فيما تتداوله من أخبار عن الواقعة، والالتزام بالبيانات الرسمية التي ستصدر عن النياية العامة بشأنها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق