أخبارأهم الأخبار

وزير المالية يعلق على مقولة «السيسي» له: أنت بتخاف على الفلوس

إسراء عبدالفتاح

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن طبيعة عمله تحتاج إلى أن يكون حريصا على أموال الدولة، مضيفًا أنه مطلوب منه توفير كافة احتياجات البلاد.

وتابع معيط  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ” مساء دى ام سي” المذاع على قناة ” دى إم سي”،  أن الدولة عليها التزامات يومية تحتاج وزارة المالية إلى تدبيرها.

وفت إلى أن وسط الظروف الحالية والتطوير الذي يطال البلاد يجب على أي وزير مالي.

وأشار إلى  أن وزير المالية يعمل على الموازنة بين الحرص فى  عجز الموازنة العامة للدولة، والعمل على زيادة النمو ورفع معدلات النمو والإنتاج.

السيسي لـ«وزير المالية»: خلى قلبكم جامد وساعدوا الناس

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المبادرات التي تقدمها الدولة لا تمس فقط محدودي الدخل، موضحًا أن مبادرة إحلال السيارات المتقدمة تهم أيضًا الطبقات المتوسطة، معلقا: «بنقول للمواطن هنقدر نساعدك».

وأوضح في كلمته بافتتاح المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات، اليوم الأحد، أن الدولة ستساعد المواطن في الحصول على قرض بأقل تكلفة إن أمكن، لكن يُفضل أن تكون السيارة مزودة بالغاز لأنه سيوفر نصف تكاليف الوقود المستخدم.

أضاف أنه يرى أن تطبيق فائدة منخفضة على هذه المبادرة ليس كافيا، منتقدا ما أعلنه وزير المالية محمد معيط، بشأن أن تكلفة تحويل مليون مركبة من بنزين إلى غاز يكون 8 مليارات جنيه.

ووجه حديثه إلى وزير المالية: «يا دكتور محمد إنت بتخاف على الفلوس أوي.. إذا كنتم عايزين الناس تيجي معاكم ابذلوا أكتر من كده».

ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة  تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و 176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وكان الرئيس السيسى قد تفقد فى يونيو الماضى 2020 مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى