أخباراخترنا لك

وزير النقل يتابع تنزيل 13 عربة قطارات جديدة بميناء الإسكندرية

تابع الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، اليوم الاربعاء، استكمال أعمال تنزيل 13 عربة جديدة للركاب «درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية» بميناء الإسكندرية.

حيث يأتى ذلم ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب و التي بلغت تكلفتها الاجمالية مليار و16 مليون و50 ألف يورو، وبلغ اجمالي ماوصل من هذه العربات حتى الان الى 46 عربة

وصرح «الوزير»، أن هذه الصفقة تعتبر إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإحداث نقلة نوعية كبيرة وشاملة في الخدمة المقدمة لجمهور الركاب بالسكك الحديدية والتي بدأ المواطن يشعر بها على ارض الواقع من خلال تشغيل قطارات كاملة تتكون من جرارات وعربات جديدة.

وأضاف وزير النقل، أنه إلى جانب صفقة 1300 عربة جديدة والتي تعتبر الصفقة الأضخم في تاريخ السكك الحديدية المصرية.

كما أنه تم التعاقد أيضًا على توريد عدد 6 قطارات متكاملة، إضافة إلى عقد صيانة لمدة 6 سنوات من شركة تالجو الإسبانية، بقيمة 157 مليون يورو  والتي وصلت العربتين النموذج الهيكلي الخاص بالصفقة   إلى ميناء الإسكندرية منذ عدة أيام .

وتابع المهندس كامل الوزير أنه من المتوقع وصول أول قطار من هذه الصفقة في مارس 2021 مشيرًا إلى أنه بالتوازي مع هذه الصفقات الجديدة فإنه يتم تطوير الأسطول الحالي من عربات الركاب حيث يتم تطوير 200عربة عادية بالتعاون مع مصنع سيماف كما تم الانتهاء من إعادة تأهيل 90 عربة اسباني في  ورش الهيئة بابوراضى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى