أخبارأهم الأخبار

وزير خارجية الصين يتهم واشنطن بإشعال حرب القنصليات

عبدالمنعم عادل زايد

اتهم وزير خارجية الصين وانج يي اليوم الولايات المتحدة بتسببها “فى مواجهة بشكل متهور” بعد أن أمر الطرفان بإغلاق قنصليتى بلديهما .

وفى نفس الوقت دعا وانج يي إلى تواصل عقلانى بين الطرفين ، كما حذر وانج فى اتصال أجراه بوزير خارجية فرنسا لودريان، من أن العلاقات بين الولايات المتحدة والصين “قد تسقط في هاوية المواجهة.

ودعا وزير خارجية الصين المجتمع الدولي إلى مقاومة “أي خطوة أحادية أو محاولة للهيمنة”، بحسب ما ورد فى نص المكالمة التى أجراها مع نظيره الفرنسى.

يشار إلى أن العلاقات بين بكين وواشنطن قد أخذت فى التدهور خلال الفترة الماضية حيث أمرت الصين بإغلاق قنصلية الولايات المتحدة في شينجدو الاثنين رداً على إغلاق البعثة الصينية في هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

مدير الصحة العالمية يرد على اتهامات «بومبيو» بشراء الصين له

علق رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، اليوم الخميس، على اتهامات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو له، بشأن شراء الصين له، مؤكدًا أن تلك الإدعاءات غير صحيحة ولا أساس لها من الصحة.

وقد انتقد “أدهانوم” التصريحات التي اطلقها “بومبيو”، مشيرًا إلى أن على المنظمة التركيز على ” إنقاذ الأرواح، بحسب ما نقلت صحيفة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى