اقتصاد

وزير خارجية اليابان يكرم العربي ويشيد بدوره في تعميق العلاقات الاقتصادية بين مصر واليابان

كتب:حسن أبوخزيم 

استقبل المهندس ابراهيم العربي رئيس مجلس الأعمال المصري الياباني ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ماساكي نوكي سفير اليابان بالقاهرة للتباحث حول سبل زيادة فرص التعاون التجاري وتعميق العلاقات الاقتصادية بين مصر واليابان .

وفي بداية اللقاء نقل ماساكي رساله وزير خارجية اليابان السيد توشيميتسو موتيغي للمهندس إبراهيم العربي يشيد فيها بالدور الذي يقوم به العربي في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر واليابان خلال رئاسته لمجلس الأعمال المصري الياباني ، ونجاحه على مدار عقود في إقامة شراكات تجارية متميزه من خلال مجموعة العربي- مع كيانات يابانية كبرى مثل توشيبا وشارب وسوني ، بالاضافة الى دوره الهام في الترويج لثقافة العمل المؤسسية اليابانية ، ونقله أساليب الادارة والتصنيع بالجودة والتكنولوجيا اليابانية المتطورة ، والتي يتم تدريسها في مدراس التعليم الفني التابعة لمجموعة العربي.

ومن جانبه أعرب المهندس إبراهيم العربي عن اعتزازه وسعادته بهذا التقدير ، مؤكداً حرصه على الاستمرار في دوره كهمزة وصل بين مجتمع الأعمال في مصر واليابان . وشدد العربي على استعداده لبذل مزيد من الجهد لتطوير مناخ الأعمال والاستثمار بين الشركات اليابانية والمصرية فيما يعود بالنفع على البلدين الصديقين .

غرفة المنيا التجارية ترصد «مليون جنيه» لمواجهة أزمة كورونا

وقال أحمد راضي مخلوف عضو مجلس ادرة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة المنيا التجارية، إن الغرفة تبرعت بمليون جنيه لمديرية الصحة بالمنيا ومحافظة المنيا والعمالة غير المنتظمة ومديرية التموين بالمحافظة.

وأضاف راضي، أن الغرفة التجارية بالمنيا أيضا قامت بعمليات تعقيم وتطيهر للمحلات التجارية والشوارع، وكذلك توزيع كمامات ومطهرات للمتعاملين بالغرفة للحفاظ علي التجار والمتعاملين مع الغرفة التجارية، كما قامت الغرفة بطباعة وتوزيع منشورات و”بروشورات” توعية للمواطنين والتجار واصحاب المحلات التجارية .

وأوضح أن المبلغ المرصود جاء في إطار حرص الغرفة على دورها المجتمعى فى الوقوف بجانب أبناء المحافظة فى مواجهة فيروس كورونا، ولكي يكون لأعضاء الغرفة دور مجتمعي للمساعدة في إنقاذ مصابى فيروس كورونا خاصة الحالات الحرجة والمتأخرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق