أهم الأخبارفن ومنوعات

وفاة فنان شهير متأثرًا بفيروس كورونا

جهاد علي

أعلنت وكاله فرنسية، عن وفاة مانو ديبانجو، عازف موسيقى الساكسوفون الكاميرونى، اليوم الثلاثاء، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وفقُا لما ذكرته شبكة «سكاى نيوز».

وقال مدير أعمال مانو ديبانجو، أن الفنان توفى فى فرنسا جراء إصابته بوباء كورونا المستجد، عن عمر ناهز 86 عامًا.

وأضاف ناشر أعمال الفنان الموسيقي دوروبير ، أن الفنان الكاميروني، توفى صباحا فى أحد مستشفيات منطقة باريس».

والجدير بالذكر أن ديبانجو أسطورة «الأفرو-جاز»، يعتبر أول نجم عالمى يصاب بفيروس كورونا المستجد، وفقًا لوكالة «فرانس برس».

ويعتبر مانو ديبانجو هو مؤلف إحدى أشهر الأغانى فى مجال موسيقى العالم «سول ماكوسا» فى العام 1972.

وكان هذا العمل أغنية ثانوية فى أسطوانة مكرسة لنشيد لمنتخب الكاميرون لكرة القدم بمناسبة كأس الأمم الأفريقية، وقد رصدها منسقو الأسطوانات فى نيويورك وحصل على نجاح كبيرُا.

محمد رمضان يسخر من فيروس كورونا 

ونشر الفنان محمد رمضان، مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أظهر خلاله السخرية من فيروس كورونا المستجد.

وخلال الفيديو عمد «رمضان» إلى تركيب مقطع الفيديو على أغنيته الشهيرة «فيروس» التي طرحها منذ 11 شهر، وحصلت على 39 مليون مشاهدة.

ولاقى الفنان هجومًا عريضًا من متابعة، بعد نشر الفيديو، حيث انهالت عليه التعليقات التي انتقدت أسلوبه في السخرية من الوباء المنتشر حاليًا بدرجة كبيرة في البلاد.

وقال أحد النشطاء: «نصيحه ليك لوجه الله تعالى.. لا تفرح ولا تشمت في بلاوي الناس عشان مايسبهم المرض ويبليك.. نصيحه احذف الفيديو وراعي مشاعر الناس في اي مكان واي دوله».

فيما أضاف آخر: «أعتقد أن ليس هناك ما يدعوا لضحك أو إستهتار نحن بالمغرب وصالنا الى 29 حاله و ناس خائفين على أطفالهم و أنفسهم و هناك حالات وفاة باقي دول العالم وأنت تضع فيديو للسخرية انها أوقات شدة هنا تبان رجال ليس بهلوان مثلك».

وتابع متابع آخر: «يا حاج حتى المرض بتهزر فيه وكمان اغانى وزفت اتقي الله فينا شوية صلح من نفسك الله يصلح حالك».

ولم يتوقف الجمهور عن التعليق على سخرية الفنان محمد رمضان، إذ وجه له أحد المتابعين سؤالًا قال فيه: «إدينى سبب مقنع يخلي شعبيتك عالية بالطريقة دى؟».

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق