وفاة كل الركاب.. ارتفاع عدد ضحايا الأتوبيس المتفحم

0

أكدت مصادر مطلعة في تصريح خاص لـ”اليوم” على ارتفاع عدد الوفيات من موقع حادث اصطدام أتوبيس بسيارة نقل مواد بترولية إلى 50، مؤكداً على أن كل الركاب قد لقوا حتفهم جميعاً، فضلاً عن سائق السيارة النقل “ومساعده “التباع”.

وأكدت المصادر، أن عدد ضحايا الحادث الأليم مرتفع نتيجة للعديد من الاعتبارات، على رأسها أن سائق الأتوبيس كان يقوده “عكس اتجاه السير”، متجاوزاً بذلك اللافتات الإرشادية الدالة على أعمال رصف الطريق في موقع الحادث، عند الكيلو 103 طريق اسيوط البحر الأحمر، ما نتج عنه اشتعال النيران وتفحم العديد من ركاب الأتوبيس نتيجة كونه اصطدم بسيارة نقل مواد بترولية .

وكان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة ادارة الازمات والعمليات المركزية بالمحافظة بوقوع حادث تصادم سيارة نقل باتوبيس نقل ركاب بطريق اسيوط البحر الاحمر باتجاه سوهاج ووقوع ضحايا ومصابين.

وعلى الفور توجه المحافظ لمكان الحادث وانتقلت قوات الحماية المدنية الى مكان الحادث والاستعانة بعدد 25 سيارة اسعاف وتم نقل المصابين الى المستشفى الجامعى ونقل الجثث للمستشفيات وتم وضع حواجز مرورية وتعديل حركة المرور بالطريق منعا للتزاحم وجارى رفع السيارة والاتوبيس وانقاذ باقى الركاب.

كما تابع المحافظ من موقع الحادث جهود اسعاف المصابين ونقلهم للمستشفيات وتقديم اوجه الرعاية الصحية لهم موجهاً بالتنسيق مع كافة الجهات الامنية واتخاط ما يلزم من اجراءات … رافق المحافظ فى موقع الحادث اللواء اسعد الذكير مدير أمن أسيوط والمهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والعميد ايهاب ثروت مدير ادارة الحماية المدنية، والعميد ايهاب الفى مدير ادارة المرور.

ووجه محافظ أسيوط الشكر لقوات الحماية المدنية والاسعاف لاستجابتهم السريعة وجهودهم فى السيطرة على الحادث ونقل المصابين باستغلال كافة الامكانات المتاحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.