محافظات

وفاة مدير إدارة “ههيا” الصحية مصابا بفيروس كورونا بالشرقية

هبه القصاص

 

لفظ الدكتور عبداللطيف عبد الجميد مدير الإدارة الصحية بمركز ههيا أنفاسه الأخيرة، متأثرا بفيرس الكورنا المستجد، داخل غرفه عزله بمستشفي العزل بالزقازيق.

ونعت نقابة الآطباء الفرعية بالشرقية ،ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الفقيد ببالغ الحزن داعين الله أن يتقبله من الشهداء.

ومن المقرر أن يتم نقل جثمان الفقيد إلي مسقط رأسه فى كفر الشوبكى التابع للوحدة المحلية طوخ مركز ابوكبيرعقب وصول الجثمان، لدفن الجثمان تحت إجراءات إحترازية مشددة.

وفي سياق متصل قدم الدكتور هشام مسعود ، الشكر للاطباء، علي ترك منازلهم وقيامهم بالعمل ١٤ يوم متواصلة، داخل مستشفي العزل، مشدداً علي إتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التعامل مع المرضي، للحفاظ علي سلامتهم وصحتهم، والاجتماع الثاني مع مسئولة مكافحة العدوي بالمستشفي، لمناقشة تطبيق كافة سياسات ومعايير مكافحة العدوى، والتشديد علي أعمال التطهير والتعقيم المستمر، وخطة العمل لأمن وسلامة الفريق الطبي والمريض بمستشفي العزل.

وأقرأ أيضا….
 محافظ الشرقية: عدم فتح المساجد أمام المصلين لتأدية صلاه عيد الفطر

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إستمرار غلق المساجد وعدم فتحها أمام المصلين لتأدية صلاه عيد الفطر المبارك، بناءاً على قرارات وزارة الأوقاف المصرية، الخاصة بصلاة عيد الفطر.

أضاف المحافظ في بيان صحفي اليوم السبت، إنة طبقا لقرار مجلس الوزارء فمن المقرر إقامة صلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة، وستقتصر على عشرين مصلياً فقط من العاملين بالأوقاف بكشف محدد ومقدم من رئيس القطاع الديني، مع مراعاة إرتداء جميع المصلين الكمامة الواقيه وترك مسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل مصل وآخر من جميع الإتجاهات، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تتخدها الحكومة المصرية لمجابهة إنتشار فيروس كورونا المستجد.

أوضح المحافظ أن وزاره الأوقاف قد أصدرت بيانآ بأنه سيتم السماح بنقل تكبيرات عيد الفطر المبارك من الإذاعة عبر مكبرات الصوت الخارجية بالمساجد، مع استمرار غلق المسجد وعدم تركه مفتوحاً أثناء إذاعة تكبيرات العيد.

شددت الوزارة على أن تقصر المساجد التى كانت تقام بها صلاة الجمعة هي التي ستقوم بتشغيل تكبيرات العيد، مع الإلتزام بما تبثه إذاعة القرآن الكريم من تكبيرات العيد.

أكد محافظ الشرقية، أنه سيستمر غلق المساجد أمام المصلين غلقاً تاماً طوال أيام عيد الفطر المبارك وحتى صدور تعليمات أخرى من رئيس مجلس الوزراء بالعودة التدريجيه للحياة بشكل طبيعى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق