أهم الأخبارالأخبار

وفاة مدير مستشفى «ووهان» متأثرا بفيروس كورونا

أحمد سالم

توفى الطبي الصيني، ليو تشي مينج، مدير مستشفى «ووهان ووتشانج» التي أقيمت مؤخرًا في مقاطعة هوبي بوسط الصين.

جاء ذلك، صباح اليوم الثلاثاء، إثر إصابته بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد «كوفيد 19».

الفريق الطبي بمستشفى كلية الطب باتحاد بكين المتواجد في ووهان، معقل الفيروس، ذكر إن الطبيب توفي في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح الثلاثاء، بكين.

ويشار إلى أن اللجنة الوطنية للصحة بالصين، أعلنت الاثنين أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد، في الصين بلغ حوالي 1770 شخصًا بنهاية أمس الأحد، مرتفعًا لـ105 حالات عن اليوم السابق.

وزاد عدد الوفيات بالفيروس في إقليم هوبى بوسط البلاد مئة حالة أمس الأحد، كما سجلت الصين حوالي 2048 حالة إصابة جديدة بالفيروس فى أنحاء البلاد ليصل العدد الإجمالى للإصابات إلى 70548 شخصًا.

لجنة الصحة بالصين

والسلطات الصينية، أعلنت عن عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا، إلى 1765 والمصابين إلى 58182 شخصًا، وجاء ذلك وفقًا لفضائية «سكاى نيوز عربية» في خبر عاجل منذ قليل.

وكشفت منظمة الصحة العالمية عن الموعد المتوقع لطرح أول لقاح ضد «فيروس كورونا» المنتشر في العالم.

وقال المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن أول لقاح ضد فيروس كورونا الجديد لن يكون متاحًا قبل 18 شهرًا، وأوضح أن كل شئ فى الوقت الحالي يتعين باستخدام الأسلحة المتاحة، وجاء ذلك وفقًا “رويترز”، مشيرا إلى أن فيروس كورونا الجديد سيحمل اسم «كوفيد-19».

وذكرت السلطات الصحية في الصين، أن حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الصين، تخطى حاجز الألف للمرة الأولى ليصل إلى 1016 شخصًا.

كما ذكرت لجنة الصحة الوطنية ببكين، أن عدد الوفيات ارتفع بعد تسجيل 108 حالات خلال يوم الاثنين، حسبما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء.

وسجلت مقاطعة هوبي، بؤرة انتشار الفيروس، 103 حالات وفاة يوم الاثنين، مقارنة بـ 91 حالة في اليوم السابق، إلا إنه سجل 2097 إصابة جديدة، وهو أقل معدل إصابة يومي منذ مطلع الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تنظم منظمة الصحة العالمية مؤتمرًا عن فيروس كورونا، يستمر يومين، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، يشارك فيه خبراء في الفيروس.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق