أخبار أسيوطأهم الأخبارمحافظات

وفاة 3 حالات مصابة بكورونا بمستشفى العزل في أسيوط

إيهاب على ومحمود سيد

توفي 3 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، اليوم الاثنين، داخل مستشفى العزل بمركز ابوتيج.

وقال مصدر مسئول بمستشفى أبوتيج النموذجي بأسيوط، إن حالات الوفاة الثلاثة لمقاول في العقد الخامس من العمر بمركز أبنوب، والحالة الثانية لسيدة في العقد السادس من العمر بمحافظة الأقصر والحالة الثالثة لسيدة في العقد السابع من العمر بمحافظة الفيوم.

وشهدت محافظة أسيوط، اليوم الإثنين، ظهور 6 حالات إيجابية جديدة مصابين بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة بالفيروس في المحافظة.

وقال مصدر مسئول بمديرية الصحة بأسيوط، إن الحالات الإيجابية الجديدة التي ظهرت، هي حالة جديدة بقرية عرب الجهمه بمركز القوصية، وحالة جديدة بمدينة مبارك بأسيوط، وحالة جديدة بشارع رياض بمدينة أسيوط وموظف مصرفي ببنك القاهرة بمدينة أسيوط، وحالة من محافظة الأقصر بالإضافة إلى حالة جديدة من المنيا ومقيم بأسيوط، ويعمل طبيب.

وفي ذات السياق، قال مصدر مسئول بفرع شركة المقاولون العرب بأسيوط، إن أحد الموظفين بإدارة فرع الشركة أصيب بفيروس كورونا المستجد.

عزل إسنا يعلن تعافي 17 حالة من مرض كورونا

وأضاف المصدر، أنه جرى اتخاذ الإجراءات الوقائية من رش وتطهير الفرع، عقب إصابة موظف بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح المصدر، أنه جرى تحويل الموظفين المخالطين للحالة المصابة إلي المراكز الصحية المتعاقدة مع الشركة لإجراء الفحوصات الطبية وأخذ مسحات.

شفاء 6 حالات جديدة من كورونا

أعلنت مديرية الصحة بأسيوط، اليوم السبت، عن خروج 6 حالات من المصابين بفيروس كورونا المستجد بعد تلقيهم العلاج والرعاية داخل مستشفي العزل بالمدينة الجامعية بجامعة أسيوط.

وحرص أطباء وتمريض والعاملين بمستشفى العزل بالمدينة الجامعية بجامعة أسيوط، على الاحتفال بشفاء الحالات الجديدة وعمل تورتة والتقاط الصور التذكارية معهم ورفع علامة النصر ابتهاجا بشفائهم.

وأشار مصدر مسئول بصحة أسيوط، إلي أن إجمالي عدد حالات التعافي بلغ 93 شخصا، مشيرا إلي وجود حالات أخرى تتحسن تدريجيا، ومن المرجح خروج دفعة اخرى من المتعافين خلال الأيام المقبلة.

وأكد الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، على الجهد المبذول من الأطباء والتمريض والعاملين في مستشفى العزل بالمدينة الجامعية، وتكاتفهم في علاج ورعاية المصابين بفيروس كورونا ومتابعتهم  حتى تماثلهم للشفاء.

شفاء حالات وخروجهم من العزل

واستقبل أهالي قرية العزية بمركز منفلوط في أسيوط، سيدة من أهالي القرية، بعد شفائها من فيروس كورونا المُستجد.

وقال إبراهيم فخري، أحد أهالي قرية العزية بمركز منفلوط في أسيوط، أن أهالي القرية نظموا مسيرة بالسيارات والطبل البلدي عقب عودة السيدة لقريتها بعد تعافيها وتماثلها للشفاء وخروجها من مستشفي الحجر الصحي بأبوتيج، وذلك تعبيرا عن فرحتهم بها.

رفع العزل الصحي عن 800 منزلًا في قرية كفر جعفر بالغربية

وكشف رئيس جامعة أسيوط، الدكتور طارق الجمال، عن اتخاذه عددًا من القرارات العاجلة والوقائية بالمستشفى الجامعي الرئيسي، على خلفية اكتشاف حالات متتالية من المصابين بفيروس كورونا المستجد والتي تركزت بين المتواجدين بقسم الباطنة.

رئيس جامعة أسيوط

وأشار رئيس جامعة أسيوط، إلى أن قراراته تضمنت استبدال كافة أفراد  الطاقم الطبي بالقسم من أطباء وتمريض وعمال بفريق بديل، مع إجراء كافة الفحوصات الطبية لهم وعينات المسح الطبية المتبعة عادة مع المخالطين  للحالات الايجابية.

ويأتي ذلك بالإضافة إلى إخضاعهم لفترة عزل صحي، كإجراء احترازي وفق الضوابط الوقائية، التي تتبعها وزارة الصحة المصرية، طبقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

كما أعلن الدكتور طارق الجمال، عن إصداره توجيهات مباشرة بتخفيض عدد المرضى المترددين على القسم وقصر التواجد به على الحالات الحرجة فقط، مع تكثيف إجراءات التطهير والتعقيم لكافة القسم بما يشمله من أجهزة ومعدات طبية.

وأوضح الدكتور حسن عبد اللطيف، نائب رئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، أن قرارات رئيس الجامعة تأتى في أعقاب اكتشاف حالات متتالية من المصابين بفيروس “كوفيد 19” بقسم الباطنة، إذ بدأت بممرضة يوم الأربعاء الماضي وتوالت الحالات، التي كان آخرها أمس عامل وممرضة بذات القسم إلى جانب ممرضة بأحد الأقسام الطبية الأخرى بمستشفيات أسيوط الجامعية.

وأشار الدكتور إيهاب فوزي، مدير مستشفى الراجحي الجامعي، أن الحالات المحجوزة حاليا بالمستشفى بلغت 10 حالات إصابة ثبت إيجابيتها جميعها بالكوفيد 19.

وأوضح أن الحالات تتضمن طبيبة و3 ممرضات ومسعف وعامل بمستشفيات أسيوط الجامعية، إضافة إلى جانب طفل عامين ابن إحدى الممرضات، ومريضة كانت محجوزة للعلاج بالمستشفى الجامعي، إلى جانب قيادة أمنية سابقة وحالة من محافظة سوهاج.

وأكد أن جميعهم في حالة صحية مطمئنة ويحظوا برعاية طبية متميزة على مدار 24 ساعة بأيدي فريق طبي متخصص من أبناء جامعة أسيوط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق