محافظات

وفد روسى فى ضيافة فرع ثقافة البحر الأحمر بالقصير

يوسف ابوالوفا

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة ، باقة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث نظم بيت ثقافة القصير بثقافة البحر الأحمر، احتفالية بالتعاون مع جهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر ، واستضافت الوفد الروسى للتعرف على أهم المعالم الجيولوجية والتراث الثقافى ، بمدينة القصير بحضور بعض قيادات المدينة ومديرى الإدارات التنفيذية والمحلية ببيت ثقافة القصير، تضمن الحفل تلاوة للقرأن الكريم للطفلة مى محمود، أعقبه استعراض” هنايا ياهنايا”، بجانب استعراض “غنائى عن شهر رمضان” للأطفال من رواد بيت الثقافة، تلاه فقرات شعرية بعنوان:”شبابيك الحلم” للشاعر.أبوضيف شلبى”مدينة القصير”للشاعرة سهير إبراهيم ،”زائر القصير”للشاعرة صفاء أبوالنجا ،”عاشقين” للشاعرالصغير مهند سيد “مصرامى” للشاعرة الصغيرة مى محمود.

عرض موسيقى من التراث

أعقب ذلك لفرقة القصير للفنون التلقائية قدمت خلاله باقة من الأغانى التراثية، وعزف على السمسمية والكف والأغانى الوطنية، والرقصات الشعبية المختلفة، التى تفاعل الحاضرين .

ندوة طبية للتوعية

عقد قصر ثقافة أبو رماد محاضرة بعنوان “الأمراض المعدية التي تسببها الحيوانات الضالة” حاضرها محمود أحمد ، أوضح فيها الأمراض التي تنتقل من الحيوانات إلى الإنسان بالأمراض حيوانية المنشأ وهي أمراض على درجة كبيرة من الانتشار، كما أقيمت ورشة فنية رسم حر باستخدام ورق البرستون، وأقلام الفلوماستر وألوان الخشب، بالإضافة إلى مسابقة ثقافية للأطفال بالمدرسة في المعلومات العامة .

أنشطة متنوعة

وعقد قصر ثقافة الغردقة، بنادى الادب أمسية أدبية متنوعة بمشاركة كوكبة من الشعراء محمد خضر عرابي ومحروس المدني وبهاء الدين رمضان وعبد الناصر عبد المولى، أدارها الشاعر عاصم المزلاوي، تضمنت الأمسية ورشة الكتابة الإبداعية بقيادة الشاعر القاص أحمد خضر عرابي ومواهب متنوعة، أعقب ذلك الأمسية الشعرية القصصية المتنوعة والتعليقات والمداخلات الناقدة والهادفة. وبحضور شعراء نادي أدب الغردقة، وبعض المواهب الشابة.

تعليم حرف بيئ

كما تواصلت فاعليات ورشة التلى،تحت شعار”صنايعية مصر” لتعليم حرفة بيئية وتدريب الشباب على حرفة تساعدهم على بدء مشروعاتهم الحرفية الصغيرة، بمشاركة عفاف على، وذلك بقاعة القصر، والتى تستمر لمدة شهر،بجانب عرض سينما الاطفال لفيلم الفأره ميسى وعم جمال الزبال .وعرض فنى لفرقة البحر الاحمر،  للموسيقى العربية بقيادة المايسترو خالد حبشى التى قدمت اجمل الألحان الموسيقية بقاعة الموسيقى بالقصر.

الرابط:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق