وفد من التربية والتعليم يزور جنوب السودان لبحث التعاون المشترك بين البلدين

0

أجرى وفد من وزارة التربية التعليم المصرية برئاسة اللواء مهندس يسري سالم، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، زيارة إلى جنوب السودان خلال الفترة من ١٦ إلى ٢٠ نوفمبر الجاري، بهدف تقييم ودعم المشروعات التعليمية المصرية في جنوب السودان وخاصة في مجال التعليم الفني.

وعلى خلفية تلك الزيارة استقبلت السفارة المصرية في جوبا الوفد الوزاري حيث قامت حيث بترتيب لقاءات لوفد الوزارة مع العديد من المسئولين عن التعليم بجنوب السودان لبحث التعاون المشترك بين البلدين.

وعقد الوفد المصري عددًا من الاجتماعات مع المسئولين الجنوب سودانيين، حيث التقى مع وزيرة التعليم العام ” أووت دينج أشويل”، والتي أعربت عن تقديرها للجهود المصرية لدعم قطاع التعليم في جنوب السودان، لاسيما فى مجال دعم منظومة التعليم الفنى. كما التقى الوفد مع حاكمة ولاية غرب بحر الغزال “سارة كليتو”، والتي أشادت بالجهود المصرية لدعم التنمية بالولاية، مشيرةً إلى التطلع لإعادة افتتاح وتشغيل المدرسة المصرية في مدينة واو عاصمة الولاية.

كما قام الوفد المصري خلال الزيارة بتفقد المدرسة الفنية المصرية في مدينة واو للوقوف على الاحتياجات اللازمة لتشغيلها، وذلك بهدف تخريج متخصصين فنيين في مجالات تناسب احتياجات السوق المحلي الجنوب سوداني. وقد اتفق الجانبان على سرعة البدء في تجهيز المدرسة المصرية في المدينة، تمهيداً لتشغيلها العام الدراسي المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.