أهم الأخباراخترنا لك

وقف التعامل بالعملات الورقية في ليبيا لمواجهة فيروس كورونا

إسراء عبدالفتاح

وجه مصرف ليبيا المركزي في مدينة بنغازي بإيقاف صرف وقبول الإيداعات من العملة الورقية والمعدنية مؤقتاً في المصارف التجارية إلى حين إشعار آخر.

وقال مدير عام جناح الرقابة المصرفية إدريس محمد ، في خطاب موجه للمدراء العامين للمصارف التجارية ومدراء إدارات الفروع بالمنطقة الشرقية للمصارف التجارية إنه بناء على ما أقرته اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا واللجنة الاستشارية الطبية يطلب منكم إيقاف صرف قبول الإيداعات من العملة الورقية والمعدنية مؤقتا في المصارف التجارية اعتبارا من اليوم  وإلى حين إشعار آخر مع ضرورة العمل على تفعيل كافة وسائل الدفع الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: 

ليبيا تفرض حظر التجوال للحد من فيروس كورونا

قال القائد العام للجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، إنه تم فرض حظر تجول في كافة المناطق الخاضعة لسيطرة القوات المُسلحة، في إطار اجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.

وكشفت بوابة «إفريقيا الإخبارية»، عن موعد فرض حظر التجول الذي يبدأ من غد الخميس، على أن تكون فترة الحظر من السادسة مساءً حتى السادسة صباحاً لضمان تنفيذ الإجراءات الوقائية التي أقرتها اللجنة العليا والمُشكلة من قبل القيادة العامة لمواجهة انتشار كورونا.

ليبيا تعلق الدراسة أسبوعين تخوفًا من فيروس كورونا

أعلنت وزارة التعليم الليبية، تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين، وذلك تخوفًا على الطلاب من أنتشار فيروس كورونا.

وقالت الوزارة الليبية، عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي” فيس بوك”، إنه تم تعليق الدراسة لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد 15 مارس 2020.

و تضمن بيان الوزارة المنشور على موقع” فيس بوك”: «أعلن وزير التعليم المكلف دكتور محمد عماري مساء اليوم الجمعة 2020/03/13م تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية بجميع مراحلها، الأساسية و الثانوية و الجامعية ، والذي جاء بعد تشاور المجلس الرئاسي و وزيري الصحة و التعليم واعتباره إجراء احترازيا ووقائيا ضمن حزمة من الإجراءات الوقائية و التوعية التي تقوم بها الحكومة و تعلن عنها تباعا نظرا لانتشار الوباء في دول الجوار».

و أضاف البيان: «أن الوزير طمأن المواطنين خلال تصريحه لمكتب التواصل والإعلام بالوزارة الأسر الإدارية والتربوية التابعين للقطاع بأنه لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس الكورونا و يدعو أولياء الأمور و المعلمين و الموظفين لاتباع الاجراءات الوقائية و الاحترازية اللازمة و التقليل من التواجد في أماكن التجمعات العامة».

و أرسل البيا: « الوزارة تعمل بشكل متواصل مع وزارة الصحة و المركز الوطني لمكافحة الأمراض و مؤسسات الدولة المختلفة لمراقبة وتقييم الوضع في داخل البلاد و خارجها».

و شددت الوزارة على مراقبات التعليم و الجامعات و المعاهد للتواصل مع الوزارة للتشاور في برامج بديلة للمحافظة على سير عملية التعلم عبر الوسائل الالكترونية و وسائل الإعلام المختلفة و الاطلاع على خطة العام الدراسي المعدلة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق