أهم الأخبارالأخبار

وقف الحجز وإلغاء عمرة 150 مصريًا بسبب كورونا

أحمد سالم

ورد فاكس من السلطات السعودية إلى شركة طيران العربية، بإيقاف رحلات العمرة لحين إشعار آخر، ما أسفر عن إلغاء سفر 180 معتمرًا مصريًا من مطار سوهاج، صباح اليوم الخميس.

وأبلغ مسؤولو شركة طيران العربية، مندوبي شركة السياحة والمعتمرين، بإلغاء الحجز وفقا للتعليمات السعودية خوفًا من انتشار فيروس كورونا على أراضيها، واضطرت شركة السياحة إلى إعادة المعتمرين إلى أماكن إقامتهم.

وفي سياق متصل، أكد باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، أنه تم تعليق تأشيرات العمرة، من قبل مسئولي إصدارها في المملكة العربية السعودية، بناءً على تعليمات بمنعها، وستقوم وزارة الحج بالتوضيح تباعًا حول الموقف.

وقال السيسي، فى تصريحات صحفية، إن السعودية توقف منح تأشيرات العمرة لحين تجهيز الحجر الصحي بجميع منافذ الدخول للمملكة؛ بناءً على تعليمات وزارة الصحة السعودية بسبب فيروس الكورونا.

وأشار نائب رئيس غرفة شركات السياحة، إلى وقف التعامل على “سيستم” إصدار تأشيرات العمرة، وجارٍ المتابعة مع المملكة السعودية للوقوف على مستجدات الموقف.

ومن جانبها، اتخذت السلطات الإيرانية، تدابير احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من بينها منع إقامة صلاة الجمعة في المدن التي سجلت إصابات بفيروس كورونا.

جاء ذلك حسبما أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية، الأربعاء، في إطار فرضها قيودًا على حركة تنقل المواطنين داخل البلاد، بعد انتشار الفيروس وارتفاع عد المصابين به.

كما اتخذت السلطات القضائية في إيران، اجراءات حاسمة لمواجهة انتشار الفيروس، من بينها منح إجازات للسجناء.

وأمر رئيس السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين، بمتابعة خاصة لأوضاع السجناء واتخاذ اجراءات صحية وقائية للحفاظ على صحة السجناء من فيروس كورونا المنتشر.

فيروس كورونا

وأذاعت فضائية «الحدث» في نبأ عاجل، أن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي كشف عن إغلاق كافة المؤسسات التعليمية بسبب تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19” في البلاد.

كما حذر سعيد نمكي، اليوم الأربعاء،  الإيرانيين من عدم الالتزام بتعليمات الوزارة وإلا ستضطر الأخيرة إلى عزل مدن بأكملها، مؤكداً في الوقت نفسه أن الحكومة بدأت بالسيطرة على الفيروس.

ويذكر أنه وصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران ارتفاعاً الأربعاء، بعد إصابة 44 شخصًا خلال 24 ساعة ووفاة 19.

وقال بحسب ما نقل التلفزيون الإيراني: «لا بد للشعب أن يلتزم وإلا سيجبرنا على العزل الصحي للمدن.. على الناس أن يلتزموا بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة»

وأضاف: نحن ضد الحجر الصحي لأنه أمر غير علمي، ونحن نثق بشعبنا في الالتزام بتوجيهاتنا.

الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق