أهم الأخبارفيديوهات

وكيل الأزهر يزف بشرى سارة لطلاب الثانوية بشأن درجات الرأفة (فيديو)

إسراء عبدالفتاح
أكد الشيخ صالح عباس، وكيل الازهر الشريف، أن أوراق اجابات طلاب الثانوية الأزهرية ستخضع لمراجعة دقيقة لأكثر من مرة من قبل المراجعين ورئيسي اللجان حتى يحصل كل طالب على حقوقه ومجهوده في الامتحانات.
وقال الشيخ صالح عباس، في مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” مع الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس: “كل طالب سيحصل على حقوقه وأكثر وستكون هناك مراجعة دقيقة لعمليات التصحيح”.
شاهد ..
وأضاف أن طلاب الأزهر لا يقلون عن طلاب التربية والتعليم في نسبة الرأفة المقررة في كل مادة، مشيرًا إلى أن الأزهر سيعطي 10% رأفة للطلاب أسوة بطلاب الثانوية العامة، مفيدًا بأنه من المتوقع أن تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية في منتصف أغسطس القادم.
وكان الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أكد أن غرفة عمليات الثانوية رصدت ضبط 10 حالات غش إلكترونى و6 حالات غش ورقى و10 حالات إخلال بسير الامتحان ما بين شغب وتشطيب وتمزيق لورق الإجابة ، كما تم قبول عذر 4 أعضاء لجان ، بالإضافة إلى إلغاء ندب رئيس لجنة لتقصيره فى مهام عمله.
التعليم تعلن موعد نتيجة الثانوية العامة 2020

وشدد علي ضرورة مراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد فإذا كانت تظليل الطالب علي إجابتين بدون شطب على أي إجابة فيكون إجابة الطالب خطأ، أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها.

وأوضح أنه عند كتابة الطالب إجابتين في الأسئلة المقالية يتم تصحيح الإجابتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي إجابة بالمسودة.

وخلال الاجتماع، قامت لجنة وضع الامتحان بمناقشة أسئلة الامتحان مع مشرفى عموم التقدير للمادة، واحتواء الامتحان على جميع المستويات المعرفية، كما أكد الأستاذ جمال الشاهد مدير عام تنمية مادة الرياضيات على مشرفى التقدير أنه يتم توزيع الدرجات على جزيئات السؤال المقالى ويكتب حاصل الجزيئات على صورة بسط، ومقام، وفى حالة تكرار إجابة الفقرة المقالية يتم تقديرها مرة أخرى باهتمام وتعطى للطالب الدرجة الأعلى، ويكتب على الإجابة ذات الدرجة الأقل (سبق تقديرها)، أما فى حالة السؤال الذى به فقرتين يطلب من الطالب اختيار إجابة واحدة؛ يتم تقدير الفقرتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى منهما، وفى حالة السؤال الموضوعى يأخذ الطالب واحد أو صفر فقط ولا يجوز إعطائه نصف درجة على الخطوات، وقد أجازت الهيئة الفنية اعتبار أي إجابة للسؤال 9 (أ) فى امتحان مادة الاستاتيكا يمنح الطالب الدرجة كاملة؛ وذلك لعدم وجود الإجابة الصحيحة ضمن البدائل للاجابات.

وسوف يتم البدء في تقدير درجات العينة العشوائية لمادتي “الاستاتيكا” و”الديناميكا” يوم الأحد الموافق 12 يوليو 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى