غير مصنف

بالصور.. محافظ القليوبية يشهد توزيع كراتين مبادرة «نتشارك علشان بكرة» 

استقبل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، وصول أكبر قافلة إنسانية لدعم جميع الأسر الأولي بالرعاية بالتنسيق التام مع صندوق تحيا مصر تحت عنوان “نتشارك علشان بكره”.

ويأتي ذلك بمناسبة إطلاق أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة استعدادا لفصل الشتاء، وبدء تفعيل عدد من المبادرات الرئاسية لتكثيف أنشطة الصندوق في مجالات الحماية الأجتماعية، والتنمية الأقتصادية، والرعاية الصحية للأسر الأولى بالرعاية، بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي.

وأشار محافظ القليوبية، عقب تفقده للقافلة أنه سيتم توزيع تلك المساعدات من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية وهي “الجمعية الشرعية، جمعية رسالة، جمعية قبس من نور، الهيئة القبطية الإنجيلية، بنك الطعام المصري)”، وستقوم تلك الجمعيات بتوزيع المساعدات على الجمعيات القاعدية بقري المحافظة التي ستقوم بدورها بتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالقرى المستهدفة، وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الإجتماعى بالقليوبية.

كان قد تم وصول 9 شاحنات تحتوي على عدد 18500 شنطة مجمدات لحوم ودواجن، و2000 كرتونة مواد غذائية، و9900 وجبة سيتم توزيعها بمعرفة بنك الطعام المصري، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي، ضمن مبادرة “بالهنا والشفا”، لتوفير الغذاء للأسر الأولى بالرعاية طوال العام يتم توزيعهم على الجمعيات والمؤسسات الأهلية .

كما تتضمن القوافل 32 جهاز، و7 كراسي لمرضى الغسيل الكلوي سيتم تسليمهم لمديرية الصحة من قبل مديرية التضامن لتوزيعهم حسب الحاجه بالمستشفيات الحكومية وذلك تنفيذا لمبادرة “كلنا جنبك” لرعاية مرضى الفشل الكلوي، والتي تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإحلال وتجديد أجهزة الغسيل الكلوي بالمستشفيات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى