أخباررياضة

وليد العطار: الاتحاد يملك من الخبرة ما يمكنه من إنقاذ الدوري

هدي ابو عمرة

تحدث وليد العطار المدير التنفيذي بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن أن الاتحاد يمتلك من الخبرات ما يساعده في عملية إنقاذ الموسم الحالي للدوري الممتاز من الإلغاء.

كان قد صرح مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء منذ عدة ساعات ، أنه سيتم اعادة بعض الأنشطة اعتبارًا من منتصف يونيو، و من ضمنها النشاط الرياضي، ولكن بشكل تدريجي، تبعا للإجراءت الاحترازية.

قال العطار في تصريحات إذاعية:” لدينا تجارب سابقة في الكثير من المواسم تجعلنا نمتلك  خبرات تؤهلنا لانقاذ الموسم الحالي من الإلغاء، حيث  يجب أن تكون الحالة العامة في البلاد جاهزة و تسمح بعودة النشاط”.

أضاف:” لكن هذا الأمر يتوقف علي بعض العوامل، من أبرزها مواعيد الأجندة الدولية فيما يخص مباريات المنتخب و كذلك الأندية المشاركة في البطولات الأفريقية“.

أكمل:” تأخير الأجندة بالطبع يساعد في عملية استئناف النشاط و استمرا الموسم الحالي لأكتوبر أو بعد ذلك، أيضًا هناك أمور متعلقة بالرأي النهائي للحكومة و وزارة الصحة بخصوص عودة النشاط الرياضي”.

إختتم العطار:” لقد سبق من قبل و انطلق احد المواسم في شهر ديسمبر، كما قلت نمتلك من الخبرات ما يجعلنا نتعامل مع الموسم بالشكل المطلوب، ولكن يجب وضع كل الأمور تحت الدراسة”.

وزارة الرياضة تنفي شائعة الغاء الدوري

نفت وزارة الشباب و الرياضة الأخبار التي تم تداولها مؤخرًا بشأن إلغاء الدوري العام لكرة القدم بجميع أقسامه. وكذلك لم يتم الغاء النشاط الرياضي تمامًا ، حيث لم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن حتي الآن.

طالبت الوزارة الجميع بتحري الدقة قبل نشر أي أخبار، كما أكدت علي ضرورة الرجوع للمصادر الرسمية للحصول علي المعلومات.

قال وزير الرياضة دكتور اشرف صبحي :” لا يوجد أي قرارات من قبل الوزارة لإلغاء مسابقة الدوري أو أي نشاط او بطولة حتى الوقت الحالي”.

أضاف:” ندرس مع وزارة الصحة كافة الإجراءات الاحترازية الملزمة في حال استئناف اي نشاط رياضي، او مسابقة الدوري أو فتح أي مؤسسة رياضية للعرض علي لجنة الأزمات بمجلس الوزراء، فيما يخص جائحة كورونا وفي حال وجود اير قرار سوف يعلن رسميًا من خلال مجلس الوزراء”.

اختتم وزير الرياضة:” نتمني الخير لكل رياضي مصري، ونعي حساسية القرار، ونتأني في دراسته مع جميع الهيئات المعنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى