وليد جاب الله لـ«اليوم»: الدولة تسعى لإنشاء مركز إقليمي للطاقة الكهربائية

0

قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن قطاع الكهرباء من أهم القطاعات القادرة على قيادة التنمية، حيث لا توجد صناعة أو خدمات أو حياة كريمة بدون طاقة تستخدم بشكل يومي فى جميع المصالح الحكومية والخاصة والحياة اليومية .

وأضاف “جاب الله”، فى تصريح حاص لـ”اليوم”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم بملف الطاقة منذ توليه المسؤلية فى 2014، مبينا أنه تم إنشاءات محطات الكهرباء الألمانية بالتعاون مع شركة سيمنز وكذلك محطة بنبان للطاقة الشمسية بأسوان التي تعد من أكبر المحطات في العالم .

وتابع:”فضلا عن محطات توليد الكهرباء من الرياح ومستقبلا من الطاقة الزرية بالضبعة الأمر الذي تتنوع معه مصادر الكهرباء المصرية ليقابل ذلك مشروعات الربط الإقليمي التي تجعل من مصر مركز إقليمي للطاقة الكهربائية مما يعزز من قدرة القطاع الصناعي”.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الدولة المصرية فى الست سنوات الماضية بذلت قصارى الجهد فى اتجاه التوسع الصناعي الذي بدوره يخلق المزيد من فرص العمل ويرفع معدلات التبادل والشراكات الاستراتيجية، موضحاً بروتوكولات التعاون الأخيرة مع دول الجوار تؤكد حرص مصر على تصدير الطاقة لتوفير العملة الصعبة وزيادة ملف التنمية الداخلية لمحطات التوليد وتحديثها باحدث الوسائل اللازمة وذلك بهدف تحقيق المستهدفات في هذا القطاع في المواعيد المقررة دون تأخير.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.