أخبارأهم الأخبار

يؤدي إلى الوفاة.. الصحة العالمية تُحذر من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية

إسراء عبدالفتاح

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدناهوم، أن هناك مشكلة تتعلق بالمضادات الحيوية؛ مضيفًا أنها قد تؤدي إلى مشاكل تتعلق بالمقاومة في الجسم، مشيرًا إلى أن هناك إفراطًا في استخدامها.

وأضاف «أدناهوم»، خلال مؤتمر صحفي عُقد مساء  اليوم الاثنين، أن المنظمة تقيم الإفراط في استخدام المضادات الحيوية، مشيرًا إلى أن الإفراط في استخدامها يؤدي إلى مشكلات قد تؤدي إلى وفاة المريض.

وأوضح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية  أن المنظمة وضعت خطوطًا إرشادية؛ لاستخدام المضادات الحيوية من قبل المختصين، لافتًا إلى أن الإرشادات تعمل على ضبط المقاومة والاستخدام.

اقرأ أيضًا◄ نقيب المحامين يقرر إلزام العاملين بالنقابة بتقديم إقرار الذمة المالية

طالب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أجهزة الدولة المختلفة بضرورة بذل قصارى جهدها والمتابعة بشكل يومي خلال فترة الأسبوعين المقبلين.

وشدد رئيس الوزارء، على ضرورة التعامل بمنتهى الصرامة والشدة، وضرورة متابعة المحافظين لانضباط المواطنين وسلوكياتهم فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامة الطبية في الأماكن العامة والمغلقة ووسائل النقل الجماعي.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، اجتماع مجلس المحافظين، عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، استهله بالترحيب بالدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية الذي انضم إلى الاجتماع، بعد شفائه من فيروس كورونا المستجد، «سائلاً الله أن يحفظ مصر وشعبها من هذا الوباء».

اقرأ أيضًا◄ كيفية وضوء وصلاة الأطباء في مستشفيات العزل.. «البحوث الإسلامية تُوضح»

نعت النقابة العامة للأطباء، في بيان لها اليوم الإثنين، الدكتور يحيى سعد، مدير مستشفى العيون للأطفال بالقاهرة، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته ويعطي أسرته الصبر والسلوان، وأرسلت خالص تعازيها لأسرة الأستاذ الدكتور خيري عبد الدايم، نقيب الأطباء السابق في وفاة الدكتور يحي شقيق زوجته.

ونعت إيضًا النقابة العامة للأطباء، في بيان لها اليوم الإثنين،الدكتور أحمد ياسين غلاب أخصائي المسالك البولية والذي توفي إثر إصابته بڤيروس كوڤيد19، سائلة المولي سبحانه أن يكتبه مع الشهداء وان يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وأيضًا نعت النقابة العامة للأطباء، اليوم الإثنين، في بيان لها الدكتور أشرف القاضي استشاري الباطنة بأسوان، داعية الله أن يسكنه نعيم جناته مع الأبرار والشهداء، وأن يُلهم أهله الصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى