أخبارأهم الأخبار

ياسر الطبلاوي: والدي سيدفن غدًا بمقابر العائلة بالبساتين

قال ياسر الطبلاوي ، نجل شقيقة الشيخ محمد محمود الطبلاوي نقيب القراء، إن الشيخ الطبلاوي كان يتناول الإفطار مع الأسرة وسط أجواء سعادة وبهجة، حتى فاجأته أزمة اضطررنا لاستدعاء الطبيب المعالج له الدكتور محمد رمضان، الذي قام بالكشف عليه ليؤكد وفاته.

من جانبه قال محمد الساعاتي، المتحدث باسم نقابة القراء، إنه بالتواصل مع إبراهيم الطبلاوي نجل الشيخ الطبلاوي ، أكد أن والده سيدفن غدا في مدافن العائلة بالبساتين بالقاهرة، موضحا أن ال وفاة جاءت طبيعية ولا صحة لما تردد عن وفاة الشيخ الطبلاوي ، بسبب فيروس كورونا.

نجل الطبلاوي يكشف اللحظات الأخيرة في حياة والده

كشف إبراهيم الطبلاوى، نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوى ، تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة نقيب قراء مصر .

وأجهش نجل الطبلاوى، بالبكاء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة، خلال برنامج “كل يوم” المذاع على شاشة “إكسترا نيوز”، قائلًا: إن الشيخ الطبلاوى مؤخرًا اعتكف لأكثر من عام يقرأ ويختم القرآن.

وواصل: “توفى قبل الفطار مباشرة، وهو صائم.. لقد أوصانا بتقوى الله، وحسن الخاتمة، وتحدث عن كورونا وكان يدعو الله دائمًا برفع البلاء”.

ونعت شبكة القرآن الكريم، نقيب قراء مصر الشيخ محمد محمود الطبلاوى ، الذى وافته المنية مساء الثلاثاء، بسرد سيرته القرآنية، ورحلته المهنية، وبث تلاوة قصيرة له من سورة الحجر، حيث خالفت خريطة البرامج لمدة 5 دقائق تكريما للراحل الذى ترأس نقابة القراء عقب العملاق مصطفى إسماعيل.

وتذيع إذاعة القرآن الكريم تلاوة السهرة للراحل تكريما له، كما تطلق تلاوة الصباح للطبلاوى فى الثامنة صباحا.

وتذيع شبكة القرآن الكريم قرآن مغرب غد الأربعاء للراحل محمد محمود الطبلاوى ، تكريما له ضمن جولة كاملة للتلاوة.

عاجل .. وفاة الشيخ الطبلاوي نقيب القراء
وتوفي أمس، الشيح محمد محمود الطبلاوي نقيب القراء بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ 86 عامًا، بعد رحلة عطاء كبيرة في قراءة القران الكريم .

كان الشيخ قد تعرض لأزمة صحية اضطرته لدخول المستشفي لأكثر من عشرة أيام حتى توفاه الله اليوم.

ولد الشيخ محمد محمود الطبلاوى، في 14 نوفمبر من عام 1934، بحي ميت عقبة التابع لمحافظة الجيزة، وتعود أصوله إلى قرية صفط جدام التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، وأتم حفظ القرآن وعمره 9 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى