أخبار

وزير الري يلتقي رئيس سلطة المياه الفلسطينية لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

التقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية ، والرى ، المهندس مازن غنيم رئيس سلطة المياه الفلسطينية والوفد المرافق له ، وذلك علي هامش مشاركة سيادتهما في إجتماع الدورة الثالثة عشر للمجلس الوزاري العربي للمياه والمزمع عقده غدا الخميس ، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين ، وآليات تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين فى مجال الموارد المائية والرى.

واكد الدكتور عبد العاطى على ضرورة تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتحقيق أهداف الشعبين في التنمية المستدامة والوصول للإدارة المثلى للموارد المائية المحدودة ، وبما يحقق أهداف الشعبين في التنمية.

كما تم استعراض موقف المشروعات المائية فى مصر مثل مشروعات تأهيل الترع والمساقى والرى الحديث وإعادة استخدام مياه الصرف ، حيث أبدى الوزير الفلسطينى رغبته فى الإستفادة من الخبرات المصرية في تلك المجالات.

ومن الجدير بالذكر أن مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين تهدف لتعزيز أواصر الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين ، وتطوير قدرات الجانب الفلسطينى فى مجال إدارة الموارد المائية والعمل علي تنمية المهارات ورفع القدرات للكوادر الفنية الفلسطينية من خلال تنظيم دورات تدريبية ، وتبادل الخبرات فى مجالات الرى وإدارة الموارد المائية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى