أهم الأخبارفيديوهات

يحدث في الخريف.. طبيب يفجر مفاجأة صادمة عن كورونا

صدم  الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، مشاهديه بشأن أخر المستجدات لفيروس كورونا المستجد  قائلا :”إننا مازلنا في الموجة الأولى من فيروس كورونا، والانتهاء منها  يتطلب الوصول إلى صفر إصابات .

 

وأكد خلال اتصال هاتفي ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الجمعة، أن فيروس كورونا الموجود حاليا هو نفسه الذي كان موجودا على مدار الشهور الماضية، ومعدلات الإصابة تختلف من دولة لأخرى.

 

وتابع:” نسبة التعافي في مصر مرتفعة، معلنا أنه مع بداية فصل الخريف ستنخفض درجات الحرارة لتصل في نهايته إلى 22 درجة، وهو ما سيجعل الفيروس يظل مدة أطول على الأسطح، وحينها يجب الحذر من لمس الأسطح خوفا من أن تكون ملوثة بالفيروس”.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، أمس الخميس، عن خروج 789 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 75415 حالة حتى أمس.

 

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 145 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

 

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 99425 حالة من ضمنهم 75415 حالة تم شفاؤها، و5479 حالة وفاة.

شاهد الفبدبو..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى