تقارير و تحقيقات

يشارك الأزهر_الشريف بجناح خاص به في معرض القاهرة الدولي

متابعة : إسماعيل ممتاز

يتميز جناح الأزهر هذا العام بإطلالة جديدة، تشمل فعاليات ثقافيّةً، وعروض مسرحية، وأمسيات شِعريّةً، بالإضافة لوِرَشِ عملٍ في مجالات: تعليم الرسم، والرسم الكاريكاتيري، والخط العربي والزخرفي، والأعمال اليدوية، ووِرَش رسم بورتريه.

يُنظّم الجناحُ العديدَ من الندوات، بمشاركة نخبة من علماء الأزهر والمثقفين والإعلاميين؛ تتناول أهم القضايا التي تشغل الشبابَ وتهمّ الوطنَ والمواطن، والتواصل مع جميع فئات المجتمع، وتعريفهم بما يقوم به من جهودٍ لإرساء السلام المجتمعي، والعمل على إرساء قيَم المواطَنة، ومواجهة الفكر المتطرف، من خلال عشرات الإصدارات والمطبوعات التي تعكس الفكر والمنهج الأزهري المعتدل.

ويحتفي جناح الأزهر الشريف هذا العام بفضيلة الإمامالأكبر أ.د/ محمود شلتوت، شيخالأزهر الأسبق، بعد اختياره “شخصية الجناح” ، نظرا لاسهاماته الجليلة في النهوض بالأزهر الشريف، وسعيه الدائم للتجديد والتطوير، حيث يعد من أبرز من تولوا مشيخة الأزهر، وأول من حمل لقب “الإمام الأكبر”، ويوصف بـ “إمام التقريب”، لدوره البارز في التقريب بين المذاهب الإسلامية.

ويقع جناح_الأزهر في قاعة التراث بالمعرض، حيث يمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة للندوات، وركن للفتوى، وبانوراما الأزهر، وركن للخط العربي، فضلا عن ركن للأطفال والأنشطة والورش الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى