يقتربن من النصف.. مفاجأة بشأن التمثيل النسائي بالبرلمان المقبل

0

أوضح عمرو درويش عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن التنسيقية انطلقت في عام 2018 بالتزامن مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإثراء الحياة السياسية في مصر، وهي عبارة عن منصة حوارية تضم العديد من الأحزاب السياسية من مختلف التيارات.

وأضاف “درويش”، خلال لقاء خاص عبر “سكايب”، ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، عبر القناة الأولى، اليوم الجمعة ، قائلا : بعد عامين، أصبحنا نضم ما يقترب من 27 حزبًا سياسيًا، وعملنا بشكل ملحوظ في الإعداد لملفات مهمة للغاية، مثل الإصلاح الاقتصادي ومكافحة الإرهاب والتطرف والتيارات المتطرفة ،وأصبح لدينا الآن 5 نواب في البرلمان”.

وتابغ:” التنسيقية حدث لم يحدث في تاريخ مصر السياسي، حيث تحتوي على شباب وأحزاب من كل الميول والتيارات، مع الاتفاق على الثوابت الوطنية، معقبا :”اتفقنا على محددات الأمن القومي والحفاظ على الثوابت الوطنية وحقوق مصر التاريخية ونبذ التطرف والإرهاب والجامعات المتطرفة”.

وعن القائمة الوطنية “من أجل مصر”، التي ستخوض انتخابات مجلس النواب خلال الفترة المقبلة ، قال : “هذا الأمر يحدث لأول مرة، أن نجد أحزاب معارضة وأحزاب مؤيدة في قائمة واحدة، نحن نختلف لكن لا خلافات بيننا ،معقبا:” والتمثيل النسائي من مرشحي التنسيقية لمجلس النواب يقترب من النصف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.