أخباراخترنا لك

يوسف العوال: الثقافات الأفريقية تنبع من أصل مشترك

قال يوسف العوال الباحث في العلوم السياسية والقيادي بحزب العدل إن الاحتفاء بيوم أفريقيا يضعنا كمصريين أمام مسئولية كبيرة، وهو ضرورية استمرار العمل على استعادة دور مصري في قارتها الأم، انطلاقا من النهج الذي تتبناه الدولة المصرية في ذلك الشأن خلال السنوات الأخيرة.

جاء ذلك خلال مشاركة “العوال” في احتفالية مؤسسة “ماعت للسلام والتنمية لحقوق الإنسان” بمناسبة يوم أفريقيا الذي يوافق 25 مايو من كل عام، وذلك بمشاركة المنظمة الدولية للهجرة، وعدد من الشباب من مختلف الدول الأفريقية.

وتابع الباحث في العلوم السياسية أن الثقافات الأفريقية تنبع من أصل مشترك، وهو أن الأفارقة جميعهم من سلالة حام بن نوح، فقد جاء من نسله مصراييم أبو المصريين، وكوش أبو النوبيين وعدد من القبائل الأفريقية الأخرى، وكذلك فوت أبو القبائل الأمازيغية التي تنتشر في الشمال الأفريقي.

وأضاف “العوال” أن التاريخ المصري ملئ بنماذج التعاون واكتشاف القارة، فقد كانت بعثة حتشبسوت التجارية لبلاد بونت أحد تلك النماذج، كما كانت الرحلة التي أرسلها الملك نخاو الثاني أحد ملوك الأسرة 26 للدوران حول القارة واكتشافها مثالا حيا على الاهتمام المصري بالقارة منذ القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى