ثقافةعاجلمحافظات

يوم فى حب مصر بثقافة البحيرة

كتب – علاء حمدي

 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة البحيرة،

 

حيث نظم قصر ثقافة دمنهور قسم الفنون التشكيلية ورشة لتعليم رسم البورتريه، بالإضافة إلى ندوة أدبية بعنوان ” 25 يناير ” حاضرها مسئول الثقافة العامة بالمكتبة العامة بدمنهور.

بينما عقد بيت ثقافة ايتاى البارود محاضرة بعنوان “الزيادة السكانية” بمجلس ومدينة إيتاى البارود حاضرها جمال جمعه، تحدث فيها عن خطورة الزيادة السكانية وأسبابها. وفى سياق أخر أقام بيت ثقافة أبو حمص ندوة عن “ثورة 25 يناير وعيد الشرطة”.

 

كما نظم بيت ثقافة رشيد أمسية شعرية أدبية بعنوان “يوم في حب مصر” بالنادي الرياضي برشيد، تضمنت فاعليات أدبية شبابية تزامنا مع ٢٥يناير، وعيد الشرطة، وتم تكريم مجموعة من الأدباء بحضور بعض القيادات التنفيذية والشعراء والأدباء.

وفى بيت ثقافة الرحمانية أقيمت ورشة رسم وتلوين مع الرواد والموهوبين، وعقدت مكتبة الصواف مناقشة لكتاب بعنوان “آمين الأمة”،

إلى جانب يوم ترفيهي للأطفال بمكتبة المشير أبوغزالة تضمن العديد من الفقرات بدأت بمحاضرة عن “قيمة الأمن والأمان ودور رجال الشرطة في تحقيق”، أعقبها مناقشة كتاب بعنوان “تاريخ أنظمة الشرطة في مصر” حاضرها السيد محمد السيد، تلاها فقرة أدبية مع الشاعر على مبروك عمرو وقصائد فى حب مصر، واختتم بمسابقة ثقافية، وتوزيع الجوائز. وفى مكتبة سيدي غازي الثقافية أقيمت مناقشة كتاب بعنوان “إدارة الموارد البشرية” ناقشه مسئول المكتبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى