رياضة

يويفا يوصي باستمرار الدوريات والقرار النهائي الخميس المقبل

شيماء مصطفى

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقده اجتماعا عبر الفيديو مع أعضائه ال55، وذلك لمناقشة طريقة إنهاء الموسم الجاري سواء للأندية أو المنتخبات.

وقال الاتحاد في بيان رسمي “تم تقديم عدد كبير من الخيارات لتغطية مباريات المنتخبات والأندية في كل المنافسات، وأيضا قرر التزامه بتقديم الدعم المادي لأعضائه وفقا لما خطط له”.

وتابع يوفيا “أن كان هناك اقتراحاً قوياً للغاية لإنهاء الدوريات الكبرى والكؤوس، ولكن يوجد حالات خاصة كثيرة طرأت وتم الاستماع إليها”.

وأضاف “وفور الوصول للخطوط العريضة فيما يخص المشاركة في البطولات الأوروبية في حالة الدوريات الملغية وتطورات الموقف الحالي، وأتم بأن أي قرارات بشأن ما تم سرده في البيان سيتم الإعلان عنها في اجتماع اللجنة التنفيذي وذلك يوم الخميس المقبل”.

وعلى صعيد آخر تمسك مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، باستمرار مستبقة الدوري بجميع أقسامه، ولن يتم إلغاؤه، كما رفض الضغط الموجود من عدد كبير من الأندية على إلغاء الدوري أو الأندية التي تنافس على الهبوط في القسم الثاني والثالث بإلغاء الدوري الحالي، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المنتشر حول العالم، والذي تسبب في إيقاف النشاط الرياضي.

رد ناري من خالد منتصر على بيان أحمد حسن ضد الأوقاف

وأكد مسئولو اتحاد الكرة في اتصالاتهم الودية مع الكثير من الأندية سواء التي تستفر عن استكمال الدوري أو التي تريد إلغاء الدوري، أنه لن يتم إلغاء الدوري حاليًا، في حال استمرار انتشار فيروس كورونا كما أن هناك وقت كبير قبل الموسم الجديد، والمرجح إقامته في منتصف شهر سبتمبر أو الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، ولذلك سيكون إلغاء الدوري في نهاية شهر يونيو في حال التأكد من استمرار فيروس كورونا المستجد، وفي ذلك الوقت سوف يتم الإعلان عن إلغاء الدوري والتجهيز للدوري الجديد.

ومن جانبه أكد مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أن لائحة النظام الأساسي التي يتم وضعها، وخاصه في نظام الانتخابات لاختيار مجلس إداراة جديد لون يكون له منصب أمين الصندوق.

حيث أن المجلس سيتكون من رئيس ونائب وأعضاء ومقعد مرأة ولم يتم الاتفاق على العدد النهائي للمجلس سواء أكان 7 أو 9 أو 11، وذلك سيتم حسمه من قبل الجمعية العمومية خلال الاجتماع الذى من المقرر إقامته في شهر يوينو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى