اخترنا لكمحافظات

١٠٣ ألف طالب طالبة يؤدون امتحان الشهادة الإعدادية غدًا بالدقهلية

ننسي الجميلى

أكد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن ١٠٣ ألف طالب وطالبة بالشهادة الاعدادية يؤدون امتحان اللغة العربية والتربية الدينية غدا لخميس الموافق ٢٠٢٠/١/١٦، على أن ينتهي امتحان شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي الخميس الموافق ٢٠٢٠/١/٢٣ للفصل الدراسى الأول للعام الدراسى ٢٠٢٠/٢٠١٩.

وقال عبد الرؤوف، إنه تم تجهيز ٥٤١ لجنة امتحانية في ١٧ إدارة تعليمية على مستوى المحافظة لاستقبال ١٠٣ الف من الطلاب صباح الغد.

وتابع أته تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة باللجان، مشددًا على رؤساء اللجان بضرورة توفير الراحة والهدوء النفسي للطلاب خلال فترة الأمتحانات.

كما أصدر تعليماتة لرؤساء اللجان بعدم السماح باستخدام المحمول للملاحظين والطلاب أثناء الامتحان واتباع التعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، مشددًا على منع الغش بكافة سبلة داخل اللجان.

تشكيل غرف عمليات

وشكلت مديرية التربية والتعليم والادارات التعليمية، غرفة عمليات على مدار أيام الامتحانات، تعمل على استقبال أي شكاوى، وفحصها وحلها فورًا، كما تم التنسيق مع الصحة لتوفير طبيب وزيارة صحية داخل كل لجنة.

ومن جانبه صرح بانه قدادي اليوم الأربعاء طلاب الصف الثانى الثانوى امتحان اللغه الاجنبية الثانية الكترونيا فى ١٨٢ مدرسة.

تسريب الامتحانات

وانتشرت صور من الامتحان الإلكتروني لمادة اللغة الفرنسية، لطلاب الصف الثاني الثانوي، على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعد مرور ١٥ دقيقة من بدء الامتحان.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه جار تتبع مصدر الصور وسوف يتم معاقبة الطالب وكل من ساهم في الغش ونشر الامتحان.

وفي وقت سابق وجه وزير التربية والتعليم رسالة للطلاب الغشاشين قائلا: «من يتحمل الطالب الغشاش مسؤولية اختياره حيث يفقد نفسه الفرصة للتعود علي النظام الجديد ولن يجد فرصة للغش في امتحان الثالث الثانوي في صيف ٢٠٢١ ولا يلومن الا نفسه».

بعد العربي والإنجليزي.. تسريب امتحان الأحياء لـ«تانية ثانوي»

وانتشرت عبر مواقع التواصل، أمس الثلاثاء، صور لامتحان مادة الأحياء باللغة العربية، لطلاب الشعبة العلمية حاليا، حيث قام أحد الطلاب بتصويرها من داخل لجنته.

ويؤدي طلاب الشعبة العلمية للصف الثاني الثانوي، لليوم الثالثة على التوالي امتحان النقل، على طريقة الامتحان الإلكتروني باستخدام التابلت.

وعقد اليوم امتحان الأحياء باللغة العربية، في الفترة الصباحية من 9 صباحا وحتى 11 ظهرًا، علمًا بأن الامتحان سيكون ورقيًا في المدارس غير المجهزة، وبنظام الـopen Book، وتنعقد الامتحانات في.

ويؤدي طلاب أولى ثانوي امتحان الأحياء، خلال الفترة المسائية من 1 ظهرا وحتى الثانية ونصف عصرًا والتي تنعقد ورقيا وبنظام الـopen Book.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق