أهم الأخبارالأخبار

٥ عقوبات رادعة لمن يحاول التحريض ضد النظام التعليمي.. تعرف عليها

إسراء عبدالفتاح

أعلن طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدة عواقب رادعة لكل من تسول له نفسه إثارة الشائعات والبلبلة من أجل التأثير بالسلب على الامتحانات الإلكترونية.

وأعلن أنه يجب أن تكون العواقب واضحة لمن ينساق وراء مثل هذه الدعوات، مؤكدًا أنه سوف يتم..

١- فصل أي موظف في وزارة التربية والتعليم إذا ثبت عليه تهمة التحريض وسوف يحاسب قانونيا وجنائيا.

٢- تستطيع الوزارة أن تعلم إذا كان عدم دخول الاختبار لأسباب فنية حقيقية أم غير ذلك من الادعاءات.

٣- تعقد الوزارة امتحانات الترم الثاني إلكترونيا كما هو في الجداول المعلنة في مواعيدها في شهر مايو القادم، ولن نستبدلها بأبحاث لهذه السنوات الهامة.

٤- الطالب الممتنع عن دخول الامتحان الإلكتروني سوف يدخل دور ثان في شهر سبتمبر إلكترونيا، ولن يصعد إلى الصف الأعلى إلا بإجتيازه.

٥- الطالب الممتنع عن دخول الامتحان والراسب في الدور الثاني سوف يبقى في نفس السنة الدراسية لإعادتها.

وقال شوقي “تهيب الوزارة بالسادة أولياء الأمور والطلاب، الالتزام وأداء الامتحانات في مواعيدها حرصا على مستقبل الطلاب، ولن تتوانى الوزارة عن تقديم أفضل ما لديها لبناء جيل من شبابنا يقود هذا الوطن في السنوات القادمة بإذن الله”.

اقرأ أيضًا :

التعليم: أولى ثانوى تحدوا الدعوات المغرضة و أدى 580 ألف طالب الجغرافيا إلكترونيًا

قام طلبة الصف الأول الثانوي بأداء امتحان مادة الجغرافيا إلكترونيًا في اليوم الرابع من الاختبارات التجريبية، للطلبة على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر، من داخل المنازل، وذلك استعدادًا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي ستجرى في مايو 2020.

ويذكر أنه قد نجح 580 ألف طالب/طالبة من طلاب الصف الأول الثانوي في تأدية الامتحان اليوم، من إجمالي 589 ألف طالب/طالبة بمختلف محافظات الجمهورية، بنسبة 98.5%، في تحدي واضح للدعوات المغرضة التي أطلقها أصحاب المصالح بعدم الدخول على الاختبار الإلكتروني.

اقرأ أيضًا :

«السنة خلصت».. أول تعليق من وزير التعليم على عودة المدارس

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على نجاح تجربة الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوى، مضيفًا أن ما حدث اليوم كان رقماً قياسياً في عدد دخول الطلاب، موضحاً أن 589 ألف طالب مسجلين ومعهم تابلت، ورغم أن الامتحان تجريبي تبين أن حوالي 98% منهم أي حوالي 578 ألفا من المنزل دخلوا على الامتحان.

و أشار شوقي، خلال مداخلة هاتفية للإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، إلى أن مصر هى الدولة الوحيدة وسط انتشار وباء كورونا تمكنت من إجراء ذلك وجاء تقرير من شركة أمازون قال رئسيها يشرفنا أن مصر أكثر دولة جرت فيها سحابة على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، المكتبة الرقمية دخل عليها 7 ملايين في 4 ساعات لحظة فتحها.

و علق وزير التعليم على  عودة الدراسة والطلاب إلى المدارس مرة أخرى، قائلًا: «بالنسبة لنا السنة الدراسية خلصت».

اقرأ أيضًا :

التعليم: 578 ألف طالب أدى الإمتحان التجريبي من التابليت

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن طلاب الصف الأول الثانوى توافدوا على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر من داخل المنازل فى ظل تعليق الدراسة لمواجهة انتشار عدوى فيروس كورونا، وذلك فى إطار الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم لاستكمال الدراسة.

وأوضحت الوزارة فى بيان لها، أنه فى اليوم الأول للاختبارات التدريبية لطلبة الصف الأول الثانوى قام بالتسجيل وإجراء اختبار اللغة العربية عدد 578 ألف طالب وطالبة من داخل المنازل مستخدمين الشرائح البيانات التي تم توزيعها بواسطة الشركة المصرية للاتصالات، حيث تم توزيع الطلاب لمجموعات بالمحافظات للدخول أثناء اليوم، وذلك لتوزيع الأحمال على منصة الاختبارات خلال اليوم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساءا.

وأكدت الوزارة، أن إجمالي عدد الطلبة المستهدف اختبارهم إلكترونيًا هو 589 ألف طالب حيث تعرض عدد 11 ألف طالب لبعض المشكلات التقنية البسيطة التي تم رصدها بواسطة فرق الدعم الفني على مستوى الجمهورية والعمل على حلها في الاختبارات القادمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق