غير مصنف

‏‫رئيسا مجلس النواب والوزراء يتفقدان المشروعات بمدينة أسوان الجديدة

متابعة.اسامة خليل
تفقد رئيس مجلس النواب علي عبدالعال، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، يرافقهما وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداريّ هالة السعيد، عدداً من المشروعات التي يتم تنفيذها بمدينة أسوان الجديدة، وذلك عقب الانتهاء من فعاليات مؤتمر الشباب العربي الإفريقي.
وخلال الجولة، تمت الإشادة بأعمال تطوير الشريط النهري السياحي بالمدينة، وذلك أثناء تفقد رئيسيْ مجلس النواب والوزراء، للفيلات التي بدأ تشطيبها بالشريط النهري السياحي، حيث أشاد رئيس مجلس النواب بالاهتمام بالاستغلال الأمثل لهذه المنطقة المتميزة المطلة على النيل مباشرة، وكذا ما يتم التخطيط له من عددٍ من المشروعات بها، مشيراً إلى أن هذا المشروع يمثل نقلة حضارية بالمحافظة، بينما أكد رئيس الوزراء أن العاملين بالمشروعات القومية يُسابقون الزمن للإنجاز.
كما تم تفقد وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدينة، والتي تم الانتهاء من تشطيب واجهات جديدة بها، وتمت الإشادة بما تنفذه الدولة بهذا المشروع الضخم لشريحة محدودي الدخل.
من جانبه قال رئيس جهاز أسوان الجديدة أحمد رشاد إنه جارٍ أيضا تخطيط المنطقة الصناعية بمساحة 2651 فداناً، لاستيعاب جميع الأنشطة الصناعية بالمدينة، موضحاً أن إجمالي الاستثمارات بمدينة أسوان الجديدة بلغت منذ بدء العمل بها وحتى 30 يونيو 2018، حوالى 2 مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى