أخبارأهم الأخبار

‏⁧‫الصحة العالمية‬⁩ : على الدول التي تشهد انتشار فيروس ⁧‫كورونا‬⁩ وقف المدارس وتعليق الفعاليات

إسراء عبدالفتاح

طالبت منظمة الصحة العالمية، الدول التي تشهد انتشار «كورونا» إلى وقف المدارس وتعليق الفعاليات، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن  الهدف الأساسي الذي تسعى له المنظمة هو وقف الفيروس ومنعه من الانتشار، كما شددت على أن منظمة الصحة العالمية حذرت أن «خطر الوباء» جراء فيروس كورونا بات حقيقيا جداً.

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم 110 آلاف حالة في 100 بلد ومنطقة بينما حصد أرواح أكثر من 3800 شخص، وفق حصيلة أعدّتها وكالة «فرانس برس»، وجُمعت الحصيلة استناداً إلى معطيات نقلتها مكاتب وكالة «فرانس برس» عن السلطات الوطنية المعنية ومعلومات منظمة الصحة العالمية.

الصحة: فرق مزيفة تزعم تعقيم المنازل من فيروس كورونا

قالت  وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع الطب الوقائى، إن الوزارة لا تقوم بتوجيه أى فرق وقائية للمنازل لتعقيمها إلا للأماكن التى ظهر فيها وباء كورونا نتيجة مخالطة شخص مصاب لأهل المكان أو تواجده لأى سبب من الأسباب به.

و أضافت وزارة الصحة والسكان أن أى فرق حرفتها تنظيف البيوت وتعقيمها تنتحل صفة وزارة الصحة يتم التعامل معها قانونا، مؤكدة أنه يجب التحقق من شخصية أى شخص سيؤدى عمل بالمنزل سواء خاص أو عام.

وأضافت وزارة الصحة أن بعض الأشخاص يستغلون الأزمات فى تحصيل مبالغ بشكل وهمى بادعاء تنظيف البيوت وتطهيرها وتعقيمها بسبب وجود وباء كورونا بادعاء أنهم ضمن فرق وزارة الصحة والسكان الوقائية.

معامل وزارة الصحة تفجر مفاجأة بشأن سعر تحليل فيروس كورونا

قال الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزي لمعامل وزارة الصحة، إن هناك خلية نحل تعمل داخل مراكز التحليل، لأعداد تحليل pcr  للمواطنين قبل سفرهم بـ24 ساعة خلال الفترة المقبلة.
وتابعت “الجندي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “كل يوم”، المذاع على فضائية “on e”، مساء الأحد، أن الحديث بأن التحليل قيمته أكثر من 2000 جنيه، وبأن هناك تحليل مستعجل أمر غير صحيح.ولفتت إلى أن قيمة التحليل هي 1000 جنيه وللأجانب و70 دولار، وهذه هي التكلفة الحقيقية للتحليل، ولا نهدف لتحقيق أي أرباح، لأن الدولة لا تميز بين المصريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى