اقتصادعرب وعالم

آبل تخالف توقعات وول ستريت بفعل ضعف مبيعاتها

رويترز:- أعلنت شركة “أبل” اليوم- الخميس- عن مبيعات وأرباح خالفت توقعات “وول ستريت” مدفوعة بضعف مبيعات “أيفون” بعد إغلاق “كوفيد١٩” في الصين الذي عطل إنتاج أكبر بائع للشركة.

وانخفضت أسهم شركة “آبل” بنسبة 4٪ بعد نشر النتائج.

وقد انخفضت مبيعات “آبل” بنسبة 5٪ إلى 117.2 مليار دولار ، وانخفضت في كل جزء من العالم في هذا الربع. كما انخفضت المبيعات من كل فئة من فئات المنتجات، باستثناء المكاسب في الخدمات وأجهزة “أيباد”. وبلغت ربحية السهم 1.88 دولارًا ، وهي أول خسارة لشركة “آبل” لتوقعات أرباح “وول ستريت” منذ عام 2016.

وتوقع المحللون مبيعات بقيمة 121.1 مليار دولار وأرباح 1.94 دولار للسهم- وفقًا لبيانات “أيبس” من “ريانفينيتف”. و قال “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لشركة “آبل”- لرويترز: إن اضطرابات الإنتاج التي أصابت الربع الرئيسي لشركة “آبل” قد انتهت الآن.

وخلال الربع الأول من السنة المالية المنتهي في 31 ديسمبر ، واجهت شركة “أبل” موجة من التحديات جعلت “وول ستريت” تتوقع مبيعات أقل. و كان من أهم هذه الضغوطات ضغوط سلسلة التوريد عندما أدى إغلاق “كوفيد١٩” في منشأة إنتاج في مدينة “شنغهاي” ، الصين ، إلى إبطاء إنتاج أجهزة iPhone 14 Pro و Pro Max ، وكلاهما من الطرازين المتميزين اللذين سيساعدان تقليديًا في رفع هوامش أرباح “أبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى