أخبارتقارير و تحقيقات

آخرها إنكار «المعراج».. آراء لـ «إبراهيم عيسى» قادته للهلاك

أثار الإعلامي إبراهيم عيسى، غضب المجتمع المصري، مما أدى إلى إصدار قرار من النائب العام بالتحقيق معه بسبب تصريحات أوردها في برنامجه «حديث القاهرة» وأنكر فيها قصة «الإسراء والمعراج».

وقال الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال حلقته: «مفيش معراج ودي قصة وهمية كاملة وده اللي بيقال في كتب السيرة والتاريخ وحتى كتب الحديث».

وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قُدّمت إلى النيابة العامة ضدَّ الإعلامي ( إبراهيم عيسى )، وستُعلِن النيابةُ لاحقًا عما ستُسفر عنه التحقيقات.

وفي السطور التالية يعرض «اليوم»، أبرز تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى، التي أوردت به إلى الهلاك، وانتقده العديد من رواد التواصل الاجتماعي، كالآتي:

وخلال حلقة لـ برنامج «حديث القاهرة»، خرج إبراهيم عيسى وهاجم نساء الصعيد، ووصفهن أنهن يلبسن «المايوه»، وذلك في فترة السبعينيات.

وقال الإعلامي إبراهيم عيسى: «لو انت حضرتك من مواليد الستينيات ومن مواليد من عام 70 لحد 75، فأنا أؤكد لك أن فيه صورة لجدتك بمايوه وصورة لوالدتك بالمايوه، إذا كنت فين بقى في المنيا في الصعيد في سوهاج في أسيوط في بلطيم».

وأضاف «عيسى»: «وأحب أقولك إنها لا كانت عاصية ولا كافرة ولا متبرجة، وكل المصطلحات اللي غرسوها في ذهنك لحد دلوقتي عن المرأة اللي من ضمنها أمك وأختك».

تصريحات إبراهيم عيسى عن فيلم «أصحاب ولا أعز»:

لم تكن هذه التصريحات المثيرة، الأولى للإعلامي إبراهيم عيسى، حيث أثار الجدل خلال الأشهر القليلة الماضية بشأن فيلم أصحاب ولا أعز، بطولة الفنانة منى زكي، والفنان أياد نصار، وتم عرضه على إحدى المنصات.

وقال إبراهيم عيسى في رسالة دعم للفنانة منى زكي: «أحنا بنتكلم عن الفن لازم نعرف ان ده دور تجميلي ودور وجداني ودور مهم، وذو احترام شديد وذو تقدير أشد، ولما نتكلم عن فنانة لازم نحترمها كإنسانة، ونعلي من احترامها كإنسانة فنانة وبتمثل قيمة عظيمة في الفن المصري».

وأضاف: «الفنانة منى زكي الصديقة والعزيزة والأخت الفنانة، خريجة كلية إعلام، أنتِ الطبقة المتوسطة المصرية، أنتِ الفنانة المصرية الحقيقة الموهوبة الشجاعة، أنتِ اللي بتجربي وبتقدمي محاولات فن مختلفة».

وقد اعتبر البعض تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى، تشجيع على تداول الأفلام التي تناقش المثلية الجنسية، وغيرها من الطباع المختلفة عن المجتمع المصري.

تصريحات إبراهيم عيسى عن الصيدلي:

ومواصلة لسيناريو أزمات إبراهيم عيسى، فقد هاجم الإعلامي صيدلي بعد مشاهدته يقرأ القرآن وقت عمله، قائلًا: «ليه أدخل أجزخانة ألاقي صيدلي بيقرأ قرآن بدل ما يقرأ مرجع أدوية، القرآن جميل وكل حاجة وبه معاني كثرة تستحق التدبر ولكن دارس الكلية العلمية يجب أن يبحث عن تطوير نفسه في مجاله».

تعليق الشيخ أسامة الأزهري، على الإعلامي إبراهيم عيسى:

وفي نفس السياق، علق الشيخ أسامة الأزهري، أحد علماء الأزهر الشريف ومستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، على تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسى، وتعرض الصيدلي إلى هجوم منه، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

وقال، إنه إذا كان هذا الصيدلي قد قصر في إتقان تخصصه وقراءة مراجعه، فقد قصر في هدي القرآن الذي يقرؤه، وحينئذ فواجبه أن يتقن تخصصه لا أن يهجر قراءة القرآن العظيم.

وتابع: «الحقيقة أننا أمام صورتين من التطرف: إخواني يقرأ القرآن فيخرج منه بقتل الناس وتكفيرهم، فيواجهه تطرف مضاد يريد من الناس ألا تقرأ القرآن الكريم أصلا».

تصريحات إبراهيم عيسى عن النادي الأهلي:

أثار الإعلامي إبراهيم عيسى، الجدل خلال العام الماضي، بعد خروجه بعده تصريحات عن النادي الأهلي، والشعار الرسمي له، والذي يردده العديد من جمهور النادي.

وواجه الإعلامي إبراهيم عيسى، هجومًا شديدًا، بعدما قال في برنامجه على «القاهرة والناس»، إن عبارة «الأهلي فوق الجميع» هي عبارة نازية، وهو ما دعا مجلس إدارة النادي الأهلي لعقد اجتماع وقرر تكليف المستشار القانوني للنادي بتقديم بلاغ عاجل إلى النائب العام، وآخر إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى