غير مصنف

آليات خطة جامعة المنيا لتطعيم طلابها وأعضاء هيئة التدريس بلقاح كورونا

تنفيذا لاستراتيجية الدولة ووزارة التعليم العالي بشأن لقاح كورونا، أعلنت جامعة المنيا عن آليات خطتها لتطعيم طلابها، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بلقاح فيروس كورونا.


جاء ذلك برعاية الدكتور مصطفي عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، عن خطة الجامعة التنفيذية وآلياتها لتطعيم كامل منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بلقاح فيروس كورونا، من خلال اطلاقها مبادرة “احمي نفسك .. احمي وطنك”، وذلك تنفيذاً لاستراتيجية الدولة ووزارة التعليم العالي بشأن التعامل مع أزمة كورونا والوقاية من أخطار الإصابة والعدوى، وحرصاً علي سلامة منتسبي الجامعة، واستعداداً لاستقبال العام الجامعي الجديد.

وصرح الدكتور مصطفى عبد النبي، أن تطعيم طلاب الجامعة باللقاح سيبدأ اعتبارًا من الخامس من سبتمبر وحتى الثلاثون من نفس الشهر، موضحًا بأن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات والخطوات لتوفير جميع الاحتياجات المطلوبة لضمان حسن التنفيذ للمبادرة وجودتها، وتحقيق الهدف المرجو من تنفيذ مراحلها.

أشار أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة التنفيذ، مع تشكيل فريق عمل من الإدارة العامة لرعاية الطلاب المركزية، ومكاتب رعاية الطلاب بالكليات للإشراف على التنظيم وتجهيز الاحتياجات المطلوبة لنقاط تلقى اللقاح المتفق عليها، مضيفًا أنه تم تشكيل فريق عمل طبي من المستشفيات الجامعية والإدارة العامة للخدمات الطبية بالجامعة؛ لاستلام الجرعات المخصصة للجامعة وإعداد فرق التطعيم بكل نقاط تلقي اللقاح.

فيما تم إعداد جدول زمني للتنفيذ، كما تم تقسيم طلاب الجامعة وفقاً للحروف الأبجدية خلال أيام تنفيذ المبادرة، وتحديد نقاط تلقي اللقاح لهم، مع إعداد وتجهيز عدد (9) نقاط بالجامعة وتوزيع الكليات عليها، وكذلك تم تشغيل نقطة مركزية بمستشفى الكبد لتلقي اللقاح لأعضاء هيئة التدريس والعاملين طوال فترة التنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى