غير مصنف

أبرزها «برايتون وليفربول».. 4 مباريات في الجولة 34 من «البريميرليج»

كتب- أحمد صلاح

تُستكمل اليوم، الأربعاء، مباريات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، ب4 مباريات أبرزها، مباراة برايتون وليفربول؛ المقرر إقامتها في تمام التاسعة والربع مساءً.

 وقبل مباراة برايتون وليفربول، هناك 3 مباريات أخرى في ذات الجولة، وتلك المباريات، كالتالي:

مانشستر سيتي يسنتضيف نيوكاسل يونايتد، في تمام السابعة مساءً.

شيفيلد يونايتد يستضيف وولفرهامبتون، في تمام السابعة مساءً.

وست هاك يونايتد يستضيف بيرنلي، في تمام السابعة مساءً.

وبالرجوع إلى مباراة ليفربول أمام مضيفه برايتون، نجد أن اللقاء هام جدًا لفريق برايتون؛ الذي يطمح في الفوز للدخول في (منطقة الأمان) في الجدول، ولو بصفة مؤقتة، ومن ثم الابتعاد عن المراكز التي تصارع من أجل البقاء وعدم الهبوط للدرجة الثانية.

برايتون؛ يقع في المركز ال15 برصيد 36 نقطة، جمعها من 33 مباراة، فاز في 8 مباريات، تعادل في 12، وخسر في 13 مباراة، له من الأهداف 35 هدفًا، وعليه 44 هدفًا.

ليفربول بطلًا للبريميرليج للمرة ال19
ليفربول بطلًا للبريميرليج للمرة ال19

أما ليفربول؛ الذي تُوج بالبطولة منذ 3 جولات سابقة، فيدخل المباراة بدافع الفوز، بصفته البطل المتوج بالبطولة قبل نهايتها ب7 جولات، فالفريق يبقى دائمًا في الصدارة برصيد 89 نقطة.

لعب «الريدز» حتى الآن، 33 مباراة، فاز في 29 مباراة، تعادل في مباراتين، وخسر في مثلهما، له من الأهداف 72 هدفًا، وعليه 25 هدفًا.

البريميرليج حسمه ليفربول، لصالحه منذ الجولة 31، بعد غياب دام 30 عامًا؛ ليحرز الدوري رقم 19 في تاريخ الفريق، ليصبح هو ثاني أكثر الأندية في إنجلترا حصولًا على الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مانشستر يونايتد؛ الذى يأتي في المرتبة الأولى برصيد 20 بطولة.

وتُوج «الريدز» بالبريميرليج، بعد حصده ل86 نقطة بعد مرور 31 جولة، حيث فاز في 28 مباراة، تعادل في مباراتين، وخسر في مباراة وحيدة، أحرز مهاجموه 70 هدفًا، واهتزت شباك الفريق ب21 هدفًا.

وبذلك، تصبح المباريات المتبقية من عمر المسابقة مجرد «تحصيل حاصل» للفريق الإنجليزي؛ ولكنها مباريات في غاية الأهمية لكل من: المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، لمنافستهم على هداف البطولة.

ترتيب هدافو البطولة حتى الآن، كالآتي:

1/ جيمي فاردي (ليستر سيتى، برصيد 22 هدفًا).

2/ بيير إيمريك أوباميانج (أرسنال، برصيد 20 هدفًا).

3/ داني إنجز (ساوثهامبتون، برصيد 18 هدفًا).

4/ محمد صلاح (ليفربول، برصيد 17 هدفًا).

5/ ساديو ماني (ليفربول، برصيد 16 هدفًا).

6/ سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي، برصيد 16 هدفًا).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى